وكيل وزارة الأوقاف
وكيل وزارة الأوقاف


صور| وكيل وزارة الأوقاف يتابع حملة نظافة وتعقيم المساجد استعدادًا لصلاة الجمعة

إسراء كارم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 - 05:28 م

قام الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، بتشكيل عدة لجان بقيادته لمتابعة حملة نظافة وتعقيم المساجد والتي بدأت من أمس الاثنين، وتستمر حتى الخميس المقبل لاستقبال ضيوف الرحمن الجمعة سائلا الله أن يرفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد.

وقال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن الفتح التدريجي لصلاة الجمعة وفق ضوابط حددتها وزارة الأوقاف وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والشخصية للوقاية من فيروس كورونا .

وتابع وكيل وزارة الاوقاف أن من الضوابط أن يكون بالمسجد إماما أو خطيب معتمد من وزارة الأوقاف وكذلك عدم فتح دورات المياه والمواضئ نهائيا وغلقها غلقا تاما، وعدم فتح دور المناسبات، وعدم دخول الجنائز أو صلاة الجنازة، وعدم عقد القران أو أي مناسبة اجتماعية، وعدم فتح أي أضرحة، وعدم إقامة اي دروس أو ندوات أو مقارئ أو أي أنشطة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في حديثه أن من الضوابط بالنسبة للمصلين ضرورة الالتزام بالمسافات التباعدية واتباع التعليمات الإرشادية وعدم الحضور إلى المساجد بدون ارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي ومتابعة التعقيم والتطهير الشخصي.

وأكد الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، أن المساجد بالسويس على أتم جاهزبتها لاستقبال ضيوف الرحمن في صلاة الجمعة وقدم تحية حب واحترام وتقدير وجميعنا على أتم الإستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن فيجب علينا اكرامهم وخدمتهم وبذل الجهد والعطاء للحفاظ عليهم، وعلى ضيوف الرحمن التعاون مع العاملين بالمساجد،حفظ الله مصرنا قيادة وجندا وشعبآ وأرضآ.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة