علم روسيا
علم روسيا


روسيا تحذر أمريكا والاتحاد الأوروبي من التدخل في شؤون بيلاروسيا

سبوتنيك

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 - 07:01 م

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا حذرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروسيا (روسيا البيضاء).

وقالت الوزارة في بيان: "روسيا تحذر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروسيا، بما في ذلك الدعوات العلنية للمظاهرات المناهضة للحكومة".

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سابقًا، أن الشعب البيلاروسي هو نفسه سيقرر كيفية الخروج من الأزمة دون وساطة.

وأعلن المكتب الإعلامي للرئاسة البيلاروسية، يوم أمس الاثنين، أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر الهاتف، الوضع داخل البلد وحولها، وخاصة على الاتجاه الغربي.

وقال لوكاشينكو، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تقديم المساعدة لبيلاروسيا في أول طلب أمني مقدم لموسكو، بحسب وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا".

وشهدت بيلاروسيا احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 أغسطس الجاري، وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.1 بالمائة من الأصوات.

وفي الأيام الأولى، قمعت قوات الأمن الاحتجاجات باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين الذين لم يعترفوا بنتائج الانتخابات وبحسب البيانات الرسمية ، تم اعتقال أكثر من 6.7 ألف شخص.

كما ذكرت وزارة الداخلية البيلاروسية، أن أعمال الشغب أسفرت عن إصابة مئات الأشخاص، بينهم أكثر من 120 من عناصر حماية القانون، ومصرع ثلاثة متظاهرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة