تركيا تواصل عمليات التنقيب غير الشرعية بالبحر المتوسط
تركيا تواصل عمليات التنقيب غير الشرعية بالبحر المتوسط


برلمانيون ألمان: تركيا ليست شريكا جديرا بالثقة وعلينا مواجهة عدوانها

وكالات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 - 08:40 م

وجه خبراء الشؤون الخارجية في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، انتقادات حادة للحكومة التركية، بسبب إثارة الخلافات والتصعيد مع اليونان، عضو الناتو والاتحاد الأوروبي، حول التنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية الرسمية "د. ب. أ"، قال النائب البرلماني عن الحزب المسيحي الديمقراطي، يورجن هارت، اليوم الثلاثاء في برلين: "للأسف، تدخل عمليات التنقيب عن الغاز التي تقوم بها سفن تركية ضمن إستراتيجية التصعيد والاستفزازات المتبعة في الشهور الماضية".

وأشار هارت إلى أن تلك الاستفزازات من الجانب التركي تشمل "تقييد حرية الصحافة والرأي، وحرية تداول المعلومات، واستفزازات لليونان وتحويل موقع التراث العالمي آية صوفيا إلى مسجد"، مؤكدًا أن ذلك لن يساعد رجب طيب أردوغان في مواجهة استياء الشباب المتزايد من الأزمة الاقتصادية، في إشارة إلى دوافع أردوغان المحلية من وراء تلك التحركات. 

كما اعتبر بيان ديير زاراى، من الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، أن تركيا اليوم ليست شريكًا جديرًا بالثقة، وقال: "على الحكومة الألمانية ألا تتردد في مواجهة القمع في السياسة الداخلية التركية والسياسية الإقليمية العدوانية لتركيا".

وأضافت ممثلة حزب اليسار في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني، سيفيم داجدلين: "لا ينبغي للحكومة الألمانية الاستمرار في غض الطرف، وعليها أن تسمى بوضوح الانتهاكات التركية للقانون الدولية التي تنتهك سيادة اليونان وقبرص".

وتسعى تركيا منذ شهور طويلة للتنقيب غير المشروع عن احتياطات الغاز قبالة الجزر اليونانية، في تحركات استفزازية أدانها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة