صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيروس كورونا يكسر حاجز الـ«24 مليون» إصابة حول العالم

أحمد نزيه

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 - 11:57 م

 

واصل فيروس كورونا تسجيله لملايين الإصابات حول العالم، فشهد اليوم الثلاثاء 25 أغسطس بلوغ المليون الرابع والعشرين من إصاباته حول العالم في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية طيلة عقودٍ مضت.

وشهد العالم، اليوم الثلاثاء، تسجيل 205 آلاف و287 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بعدوى "كوفيد-19" في مختلف أنحاء العالم يبلغ 24 مليونًا و8 آلاف و282 حالة إصابة، من بينها 821 ألفًا و602 حالة وفاة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 3.42%.

ورغم أن نسب وفيات فيروس كورونا حول العالم تراجعت عما كانت حينما بلغت ذروتها أواخر أبريل المنصرم، ووصلت إلى 7.1%، إلا أن معدلات الإصابة سارت على النقيض وتسارعت بوتيرةٍ غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، وباتت الحصيلة اليومية لإصابات الفيروس التاجي في غالبية الأيام تفوق المائتي ألف إصابة يومية، وفي بعض الأيام تتخطى الربع مليون إصابة يومية.

وأضاف فيروس كورونا مليونًا جديدًا من إصاباته حول العالم في ظرف خمسة أيام فقط، لكن هذه ليست المدة الأقل لتسجيل مليون إصابة بالفيروس حول العالم.

 وبلغ فيروس كورونا كلًا من المليون الثامن عشر والمليون العشرين والمليون الحادي والعشرين والثاني والعشرين والثالث والعشرين من الإصابات في غضون أربعة أيام فقط.

وفي المقابل، ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 16 مليونًا و489 ألفًا و17 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 68.68%، فيما لا يزال هناك 6 ملايين و679 ألفًا و663 حالة نشطة بمرض "كوفيد-19" حول العالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة