الفريق جلال هريدي
الفريق جلال هريدي


الفريق جلال هريدي: القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن تستهدف التكامل العربي

أسامة حمدي

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 - 01:11 م

أشاد حزب حماة الوطن بالقمة الثلاثية التي انعقدت بالعاصمة الأردنية عمان بين مصر والأردن والعراق لبحث سبل تعزيز التعاون الثلاثى المشترك.

وقال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن، إن القمة التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تستهدف التكامل العربي بين الدول الثلاث وتقوية الروابط ولتوحيد الرؤى في القضايا السياسية والاقليمية والدولية.

وأضاف رئيس الحزب، أن القادة الثلاثة أكدوا على أهمية تعزيز التعاون واعتماد أفضل السبل والآليات لترجمة العلاقات الاستراتيجية على أرض الواقع، وخاصة الاقتصادية والحيوية منها كالربط الكهربائي ومشاريع الطاقة والمنطقة الاقتصادية المشتركة، والاستفادة من الإمكانات الوطنية والسعي لتكامل الموارد بين البلدان الثلاثة الشقيقة وخاصة في ظل التبعات العالمية لجائحة فيروس كورونا المستجد على الأمن الصحي والغذائي والاقتصادي.

وطالب الهريدى، جميع الدول العربية بالتعاون والتكاتف من أجل مواجهة التحديات التى تواجه الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك في جميع المجالات في ظل ظروف دقيقة تمر بها الأمة العربية وتحديات غير مسبوقة يواجهها الأمن القومي العربي، مؤكدا ان الدولة المصرية تتصدى للإرهاب سواء في الداخل او الخارج او عبر التنسيق مع الدول العربية وترفض أي تدخل خارجى في الشأن العربي. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة