د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

تطوير المرور

محمد حسن البنا

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 - 07:05 م

الجمعة الماضية تناولت عددا من المشكلات التى تواجه المواطنين بوحدات تراخيص المرور. وعند تصفح شبكات التواصل الاجتماعى تشعر أن هذه الوحدات المطورة ، والتى ذاع صيتها بين الناس عادت إلى مشكلاتها مع الزحام الشديد دون التزام بالإجراءات الاحترازية ، وأيضا عودة البيروقراطية واستغلال المواطنين من سماسرة ينتشرون داخل الوحدات خلسة أو بطريقة ممنهجة. ولأنى أعلم مدى اهتمام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر ، ودون ابتزاز ، فإننى أتوجه اليه ببعض الشكاوى التى وصلتنى من القراء.
يقول الدكتور عمرو السوهاجى : ذهبت إلى مرور مدينة نصر الجديد يالتجمع التالث ، لوضع الملصق الإليكترونى فقط. رأيت ما لم أره من قبل من الاستغلال وفرض إتاوة ممنهج وغير مبرر، ملف فاضى عبارة عن ورقه كرتون ٢٥ جنيها ، استمارة لا لزوم لها ١٧٥ جنيها ، دفع تأمين اجبارى غير مبرر ٢٠جنيها ، يعنى ٣٣٥جنيها. وعلمت أن فى بقية الاقسام ( الزيتون والأميرية) تكلفته ١٢٠ جنيها.بمعنى أن لوائح وتسعيرة كل شئ تختلف من قسم لقسم. وربما تخضع لأهواء شخصية لقيادات المرور.هذا غير ٥ ساعات من اللطعة الكذابة فى المبنى الجديد. هذا غير المعامله الغير انسانيه لكبار السن من الرجال والسيدات مع اسلوب الشخط والنطر من الموظفين المكفهرين ، فما بالك بمن يقوم بتجديد الترخيص مع الفحص؟!
وهناك شكاوى أخرى من مرور بلبيس زحام ومعاملة سيئة ، الناس متلاصقة فى طوابير لا تبتعد ولا أحد ينظم علاوة على طوابير دفع فلوس تسأل أى حد يقول أنا بدفع اللى يقولوا عليه عاوز أخلص من اليوم ده إشى لوح جديده اشى ملف إشى لاصق والله حرام كبار السن لا تتحمل هذه المعاناة. ردود فعل الناس سلبية رغم الجهود الكبيرة المبذولة من الوزارة ، بسبب ضعف وعدم تفهم بعض العاملين بالمرور لطبيعة عملهم. ولابد من تغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين عند تعاملهم بوحدات المرور ، وهذا يحتاج إلى جهد من القيادات المرورية الكبيرة.
دعاء : ربنا نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام. اعصمنا من المعاصى والآثام. اشغلنا بخير ما يرضيك عنا. احمنا من أذى الناس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة