ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بمصر- أرشيفية
ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بمصر- أرشيفية


لتجنب «جنون» الحرارة والرطوبة.. 8 خطوات مهمة للمصريين في الصيف

إنجي خليفة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 - 07:47 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تغيرا كبيرا في الأحوال الجوية على مدار الـ72 ساعة المقبلة؛ حيث يتوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم على القاهرة 35 درجة على أن تنخفض غدًا لتصبح 34 درجة ثم تعود لـ 35 درجة الجمعة المقبلة.

 

وأكد خبراء الأرصاد أن درجات الحرارة ما زالت حول المعدل الطبيعي لها لهذا الوقت من العام، ولكن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة على جميع أنحاء الجمهورية حيث تصل من 75-80% على القاهرة، ومن 88-90% على السواحل الشمالية، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

 

وأكد خبراء الأرصاد أن أفضل أماكن للتواجد وعدم الشعور بالرطوبة هي السواحل الشمالية تعتبر من أفضل المناطق خلال الفترة الحالية، وتتراوح درجات الحرارة بين 30-31 درجة.

 

وأضاف خبراء الأرصاد: "ما زلنا في فصل الصيف بينما يبدأ فصل الخريف 21 سبتمبر المقبل، ومع بداية فصل الخريف سنشهد تغيرا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة وتزيد فرص وسقوط أمطار على بعض المناطق وخاصة على السواحل الشمالية".

وينصح خبراء اللأرصاد المواطنين بالآتي:

 

1- عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

 

2- اصطحاب الشمسية أثناء السير في الشمس.

 

3- عند الشعور بارتفاع درجات الحرارة، الذهاب فورا لأقرب مستشفى لتلقي العلاج.


4- ارتداء الملابس الفاتحة الفضفاضة والقطنية لتجنب امتصاص أشعة الشمس.

 

5-  شرب الكثير من العصائر والمرطبات وبخاصة المياه للحماية من الجفاف.

 

6- لمرضى القلب وكبار السن عليهم تجنب الجلوس في المناطق سيئة التهوية، وشرب السوائل بكثرة.

 

7- وللمصطافين تجنب عدم الجلوس على الشواطئ ما بين الظهر والعصر، خاصة وأن أشعة الشمس تكون عمودية وتسجل أعلى درجات الحرارة.

 

8- متابعة النشرات الجوية اليومية التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، عبر وسائل الإعلام في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة