عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات


«الاتصالات» تطلق منصة مصر لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونيا

وائل نبيل- رضا خليل

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 - 10:29 م

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن الوزارة أطلقت بث تجريبي لمنصة مصر الرقمية التي توفر حزما من الخدمات الحكومية عبر الإنترنت.

 

وأوضخ " طلعت" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «بدأنا بـ 3 حزم من الخدمات قوامها 70 خدمة، الأولى بوزارة التموين، والثانية تجديد رخص القيادة بالتعاون مع الداخلية والنيابة، والثالثة تتمثل في خدمات التوثيق بالتعاون مع وزارة العدل، ويقتصر ذهاب المواطن إلى مكتب الشهر العقاري للحصول على التوكيل، فضلا عن خدمة تحريك المحامين للدعوة المعنوية دون عناء الذهاب إلى المحكمة».

 

وأضاف: «منصة مصر تتيح للمواطن استخراج بطاقة تموين جديدة، أو بدل فاقد، أو إضافة عضو جديد بالبطاقة»، معلقًا «مش هيحتاج يروح مكتب التموين تاني».

 

وعن خدمات المرور قال وزير الاتصالات إن البوابة تمكن المواطن من الاطلاع على المخالفات وتسديدها، واستخراج الرخصة بالبريد حال عدم وجود فحص، مشيرا إلى أنه سيمكن للمواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع التكنولوجيا، التوجه إلى مكاتب البريد للحصول على الخدمة، وتوزيع 50 مكتب بريد لتقديم الخدمات المطروحة على منصة مصر الرقمية.

 

وتابع: «مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية سننتقل إلى نظام تشاركي لا ورقي»، مشيرا إلى أن العمل في مشروع «عقل مصر» يجري على قدم وساق لتوفير البيانات التي تستخدمها الحكومة في العاصمة الإدارية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة