إعاده توزيع مسافات الفصول في المدارس مع الحفاظ علي متر ونصف
إعاده توزيع مسافات الفصول في المدارس مع الحفاظ علي متر ونصف


حكومة مدريد تعلن عن خطتها لعودة المدارس بشكل نهائي 

شيماء بكر

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 - 11:50 م

 

أعلنت حكومة العاصمة الإسبانية ، مدريد، عن الخطة الكاملة لعودة الدراسه لعام 2020-2021، علي ان تكون العودة إلى المدرسة في مجتمع مدريد وجهاً لوجه تمامًا حتى السنة الثالثة من المرحلة الثانوية ، بالإضافة إلي أن هذا العام الدراسي سيكون هناك تدريس بعض المواد  او عن بعُد للتلاميذ المصابين بالكورونا ، ولهذه الغاية ، قامت مدريد بشراء 6100 كاميرا و 70 ألف جهاز كمبيوتر حتى يتمكن الطلاب الأكبر سنًا من متابعة الفصول الدراسية ، بالإضافة إلى طلاب الحجر الصحي، أعلنت ذلك إيزابيل دياز أيوسو ، رئيس حكومة مدريد ،اليوم الثلاثاء ، التي أوضحت بالتفصيل استراتيجية المنطقة للعودة إلى الفصل الدراسي ، قبل أيام قليلة من بدء الدورة الجديدة، سلسلة من الإجراءات التي ستؤثر على  مليون و200 ألف طالب في مدريد من 3 آلاف مركز تعليمي حكومي ومدعوم.


وبهذه الطريقة ، ستكون الفصول وجهاً لوجه في مرحلة الرضع والابتدائي ، وكذلك في العامين الأولين من المرحلة الثانوية ، مع مجموعات بحد أقصى 20 طالبًا ، و احترام مسافة متر ونصف لهذا ، سيتم إعادة تنظيم المساحات في المدارس ، وسيتم تمكين البدائل في المباني الأخرى أو الوحدات النمطية الجاهزة، إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسيتم تركيب قواطع في الفصول الدراسية.
من ناحية أخرى في الدورتين الأخيرتين من الثانوية والبكالوريا و وتعليم الكبار ، سيتم  دمج الفصول الدراسية ، على الرغم من أنه سيتم ضمان وجود ما بين ثلث ونصف الجدول الأسبوعي في المركز، ويمكن للطلاب في هذه المستويات التعليمية حضور الفصل في أيام بديلة أو في فترات زمنية مدتها أربع ساعات كل يوم. 
في التعليم الخاص ، الذي سيكون وجهًا لوجه ، قد يقرر الآباء أن يحضر أطفالهم المراكز ، حيث سيتم إنشاء مجموعات تعايش بحد أقصى ثمانية طلاب.


القناع إلزامي من عمر السادسة 
وأعلنت إيزابيل إيوسو، أن استخدام قناع سيكون إلزاميا للطلاب من ست سنوات من العمر و أعلنت عن استثمار 370 مليون يورو و توظيف حوالي 11ألف من المهنيين ، فضلا عن تحقيق اختبارات فيروس كورونا في المدارس
وبهذا المعنى ، سيجري مجتمع مدريد اختبارات الأجسام المضادة على جميع المعلمين وموظفي الدعم في بداية الدورة وسيجري دراسة مصلية على 13 ألف طالب و 1500 معلم للتحقق من تطور كوفيد19 خلال الأشهر المقبلة، و سيخضع الطلاب والمعلمون الضعفاء الذين هم من السكان المعرضين للخطر لاختبارات دورية.
من ناحية أخرى ، يتم إنشاء رقم " منسق لفيروس كورونا " في كل مركز تعليمي، إذا شعر الطالب بالمرض فإنه "سيشرع في عزله وقائياً في فصل دراسي خاص وإخطار الصحة العامة" ، كما أشارت أيوسو ، في حالة تأكيد الحالة الإيجابية "سيتم تطهير المركز بشكل كامل". .
بالإضافة إلى ذلك ، تمت زيادة طاقم التمريض ، بتوظيف 150 تقنيًا ، وفقًا لما حدده وزير التربية والتعليم ، إنريكي أوسوريو.


كما تقدمت أيوسو بأنه سيتم قياس درجة الحرارة عند مدخل المدارس ، وسيتم تزويد المراكز بالمطهرات المائيه الكحوليه وعدم السماح لأقارب الطلاب بالدخول لأكثر من ثلاث سنوات.
التقويم المدرسي في مدريد
•    لدورة الأولى للرضع (0-3 سنوات): 4 سبتمبر
•    الدورة الثانية للرضع (3-6 سنوات): 8 سبتمبر
•    الأول والثاني والثالث من الابتدائي (6-8 سنوات): 8 سبتمبر
•    التربية الخاصة: 8 سبتمبر
•    الرابع والخامس والسادس من الابتدائية (8-10): 17 سبتمبر
•    الأول والثاني من ESO (10-12 سنة): 18 سبتمبر
•    الثالث والرابع من ESO (12-16 سنة): 9 سبتمبر
•    الأول والثاني من البكالوريا (16-18 سنة): 9 سبتمبر
•    درجة FP الأساسية والدرجة المتوسطة: 18 سبتمبر
•    الدرجة العليا FP: 28 سبتمبر
•    تعليم الكبار :14 سبتمبر 

جدول دراسي جديد
توفر خطة المجتمع أيضًا جدولًا دراسيًا وموضوعات أكثر مرونة في جميع المراحل التعليمية ، بالإضافة إلى الدخول والخروج من المراكز بشكل مذهل ، والتوصية بعدم مرافقة الأجداد للطلاب.
من ناحية أخرى ، سيتم الحفاظ على خدمة غرفة الطعام - مع إمكانية أن يأخذ الأطفال الطعام إلى المنزل - والنقل المدرسي ، والذي سيتم تعزيزه وتطهيره بعد كل استخدام.
الاستراتيجية التي تم تقديمها اليوم الثلاثاء تتوافق مع "السيناريو الثاني" من بين الأربعة التي تصورتها وزارة التربية والتعليم في الخطة التي قدمتها في نهاية يونيو الماضي ، كما حددتها السلطة التنفيذية الإقليمية، ومع ذلك ، لا يزال يتعين تطبيق بقية السيناريوهات - بدءًا من تقييد جديد إلى حالة طبيعية ، وتمرير المساعدة وجهًا لوجه على جميع المستويات - اعتمادًا على كيفية تطور الوباء.
الهدف ، كما أكد ت رئيسه الحكومة ، "ليس وقف التعليم" ، "وبطبيعة الحال يجب أن يستمر "، ودعت إلي "المسؤولية" للمجتمع التعليمي، بعد الدعوة للإضراب التي اعلنها  المعلمين الأسبوع الماضي من قبل النقابات.
ووعدت "نحن لا نرسل الطلاب إلى مكان خطر ، بل نرسلهم إلى المدارس ، إلى أماكن آمنة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة