الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة


وزيرة الثقافة تتابع تنفيذ برنامج عودة الأنشطة الإبداعية

نادية البنا

الخميس، 27 أغسطس 2020 - 08:17 ص

 

بين مسرحي مركز الهناجر للفنون والنافورة بالأوبرا، تابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تنفيذ برنامج العودة التدريجية للأنشطة الإبداعية فى مصر، وتطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا حرصا على السلامة العامة.

وشهدت الوزيرة العرضين المسرحيين "اترك انفى من فضلك" و"سينما مصر" وذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية. 

وعبرت "عبد الدايم" عن سعادتها بالإقبال الجماهيرى على الفعاليات المتنوعة لوزارة الثقافة طبقاً لنسبة الحضور الامنة التى تمثل 25% من السعة الاستيعابية للمنشآت والمواقع التابعة، مؤكدة الحرص على الاستمرار فى اعلاء رايات التنوير باعتبارها احد مصادر تطوير وتنمية المجتمع ، وحثت جموع الشعب المصرى على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية تفادياً لحدوث موجة ثانية من اصابات فيروس كورونا. 

يذكر أن عرض "اترك أنفي" من فضلك كتابة واخراج إسلام إمام ويمزج بين القصة الشهيرة "أليس في بلاد العجائب" ورواية "أنوف مصارعة" فى قالب كوميدي عائلي.

ويناقش قضية التنمر كما يؤكد على فكرة دعم القيم الإيجابية في المجتمع مبرزة قيمة الصداقة وحب الخير وقبول الآخر.

أما عرض سينما مصر رؤية وإخراج خالد جلال، فيضم ٣٩ مشهد من ذاكرة وتاريخ السينما المصرية تهدف إلى تنشيط الذاكرة الجمعية باعمال كبار المبدعين أداها 45 فنانا من شباب الدفعة الثانية بقسم التمثيل باستوديو مواهب مركز الإبداع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة