صورة جماعية
صورة جماعية


تهنئة في العيد الـ77 للعلاقات المصرية الروسية   

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 أغسطس 2020 - 12:58 م

تقدمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بتهنئة للسفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، بمناسبة الذكرى الـ77 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، التى تأسست فى 26 أغسطس 1943.

وقال شريف جاد، رئيس الجمعية، "التهنئة مزدوجة لأنفسنا وللأصدقاء الروس الذين أثبتوا على مدار التاريخ المعاصر أنهم أكثر الأصدقاء إخلاصًا للشعب المصري حيث تم بالتعاون مع الاتحاد السوفيتي بناء حوالي 100 مشروع يعدوا أهم أساسيات البنية التحتية للاقتصاد المصري، على رأسها السد العالي".

وأضاف جاد أن "عمق العلاقات الثنائية يبدو جليًا في التفاهم التام بين القيادتين والتطابق الكبير فى المواقف الدولية بين الدولتين، كما يستمر التعاون المشترك فى تشييد المشروعات الكبرى كما هو الحال فى مشروع الضبعة لإنتاح الطاقة النووية السلمية والمنطقة الصناعية الروسية فى منطقة القناة".

ومن جانبه، أكد الدكتور فتحي طوغان، الأمين العام لجمعية الخريجين، أن الشعب المصري يعتبر أن روسيا هي الشريك الأساسي لمصر في التنمية، مضيفًا "أننا نتطلع إلي المزيد من الإنجازات من خلال أجندة السفير الجديد جيورجي بوريسينكو".

وأشار طوغان إلى أن جمعية الخريجين ترحب بقرار القيادة في البلدين في نقل فعاليات عام مصر روسيا للعام القادم 2021 حتى نستثمر هذا الحدث التاريخي وغير المسبوق في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة