أعلام الاتحاد الأوروبي
أعلام الاتحاد الأوروبي


الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعا لمناقشة العلاقات مع روسيا إثر «تسمم» نافالني

سبوتنيك

الخميس، 27 أغسطس 2020 - 01:19 م

 

أعلن الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، أن الاتحاد الأوروبي سيعقد اجتماعا غير رسميا، في 27 و28 أغسطس، يناقش خلاله العلاقات مع روسيا على خلفية الوضع المتعلق بالمعارض الروسي أليكسي نافالني.

وقال بوريل "سنناقش أيضا العلاقات مع روسيا، هذه مسألة صعبة"، مضيفًا أن هذا الموضوع مهم، لاسيما في ضوء الوضع عن صحة أليكسي نافالني".

وصرح رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، بأن تصريحات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، حول الوضع مع أليكسي نافالني، والبيان اللاحق للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، بشأن الحادث مع المعارض نافالني، تدفع للتساؤل حول استفزازات محتملة من ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى لمزيد من الاتهامات ضد روسيا.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت عيادة شاريتيه في برلين أن نافالني تسمم بمادة من فئة مثبط إستيراز الأسيتيل كولين، ولا تزال المادة المحددة التي تسببت في التسمم غير معروفة، وهناك تحليل شامل آخر قيد التنفيذ.

كما ذكرت العيادة الألمانية أن نافالني يعالج بالأتروبين وفقًا للتشخيص، ولا يزال في غيبوبة اصطناعية، وحالته "خطيرة" ، لكن لا يوجد تهديد خطير لحياته.

بينما قال رئيس قسم التخدير والإنعاش رقم 1 في مركز "بيروجووف" الوطني للطب والجراحة، بوريس تبليخ، إن فرضية الأطباء الألمان تمت دراستها من قبل متخصصين روس في اليوم الأول، لكنهم لم يجدوا تأكيدًا لها. ووفقًا له، فإنهم يتحدثون عن بيانات أعراض سريرية، وليس عن المادة نفسها التي لم يتم العثور عليها بعد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة