عمر كمال وحسن شاكوش
عمر كمال وحسن شاكوش


«الموسيقيين» عن إلغاء حفل عمر كمال وشاكوش بتونس: «مصدرنا هو القانون ولسنا جهة مطاردة»

محمد طه

الخميس، 27 أغسطس 2020 - 09:58 م

 

قال محمد أبو اليزيد وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، إن العمل النقابي لا يتطلب مطاردة الخارجين على القانون إنما الحفاظ على مصالح مقدرات أعضاء الجمعية العمومية من مطربين وعازفين داخل مصر وهو نطاق عمل النقابة.

وأشار إلى انه بعدما تردد مؤخرا عبر عدد من المواقع الصحفية من أخبار وتقارير افتقدت للمعلومة الصحيحة عن مطاردة نقابة المهن الموسيقية لمطربي المهرجانات ومنعهم من العمل، أكد أن العمل النقابي لا يتطلب مثل هذه الأمور وليست من صميم عمل النقابة.

وأكمل: "النقابة ليست جهة منع أو مطاردة وانما هي جهة تمنح العضوية أو التصاريح لمزاولة المهنة بفروعها المختلفة سواء كان الحاصل على العضوية او التصريح عازفا او مطربا".

وأضاف أن المنع مصدره الأساسي هو القانون ويسري على كل من يزاول المهنة دون الحصول على تصريح وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين، وهذا القرار طبقاً للمادتين 5 و5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978.

وأكد: "نعمل وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة او مكتسب للعضوية عاملا كان او منتسبا وتلك هي القواعد والشروط لممارسة المهنة، وبناء عليه يحظر القانون على أي منشأة سياحية أو أي فرد يقيم حفلا أن يستقدم أحدا لتقديم فقرة فنية دون استيفاء الشروط الواجبة قانونا، وماعلينا سوى إبلاغ الجهات المختصة عن أي مخالفة عن طريق مندوبينا واللجان الفرعية المنتشرة في كل المحافظات"

جدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يحيي حسن شاكوش وعمر كمال أولى حفلاتهما في مدينة "جربة " التونسية أمس الأربعاء، بالتنسيق مع منظم الحفلات رياض عيسى، قبل أن يعلن الفنان هاني شاكر تواصله مع نقابة الموسيقيين التونسية، وإلغاء الحفلات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة