تطوير منظومة النظافة و شراء معدات جديدة وصناديق قمامة وصيانة معدات
تطوير منظومة النظافة و شراء معدات جديدة وصناديق قمامة وصيانة معدات


محافظ البحيرة: تطوير منظومة النظافة وشراء معدات جديدة بإجمالي 480 مليون جنيه

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 28 أغسطس 2020 - 01:50 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة، واستمرار الدعم لمنظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة التي قد حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة.


وأوضح أنه تم تزويد جميع المراكز باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات، التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات .

وأشار محافظ البحيرة إلى أن ما تم انفاقه خلال العامين السابقين يتجاوز ما تم خلال عقود طويلة للعمل على توفير بيئة نظيفة وآمنة والقضاء على تراكمات القمامة حيث بلغ حجم الإنفاق ودعم منظومة النظافة خلال الفترة من ٢٠١٨، وحتى الآن 480 مليون جنية منها شراء معدات نظافة جديدة لدعم منظومة النظافة بإجمالي عدد ٨٧ معدة نظافة جديده بقيمة ١٥٤ مليون جنية عبارة ٢٩ سيارة مكبس ٢٠ طن و٤ سيارات قلاب ٢٠ طن وسيارة قلاب ١٢ طن وعدد ١٢ سيارة قلاب ٥ طن و٣ لودر زاحف ولودر مفصلي وعدد ٤ مقطورة قلاب ٥ طن و٧ سيارات مجهزة بدالة وعدد ٨ مقطورة كسح و١٨ وحدة كنس شوارع، وكذا شراء عدد ٢٩٨٠ صندوق قمامة .

وكذا جهود المشاركة المجتمعية فى دعم منظومة النظافة بالمحافظة بمعدات بقيمة ٢٠ مليون جنية، عبارة عن ٢ سيارات كسح وعدد ٢ لودر مفصلي وعدد ٤ سيارة نظافة حمولة ٥ طن وعدد ٢ عربة حمولة ٢٠ وبدال لشفط الامطار وعدد ٢ طلمبة غاطسة ٦ بوصة كاملة بالمواتير وعدد ٢٠ صندوق قمامة صغير ووحدة شفط أتربة و٢ سيارة ٤ طن وصناديق قمامة وأدوات نظافة .


بالإضافة إلى مصاريف الصيانة والتشغيل والأجور الخاصة بأعمال الجمع والنقل بمنظومة النظافة بمحافظة البحيرة بمراكز المحافظة الـ ١٥ والتى تقدر سنويا بـ ١٣٧ مليون جنية ما بين أجور عمال ومصاريف تشغيل وصيانة .

وأكد اللواء هشام آمنة على إستمرار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري واستمرار الدعم لتطوير المنظومة وتزويدها بأحدث المعدات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة