مي الكيلة
مي الكيلة


وسط ارتفاع إصابات كورونا..

وزيرة الصحة الفلسطينية: لجنة وزارية إلى غزة الأسبوع المقبل

أحمد نزيه

السبت، 29 أغسطس 2020 - 01:04 م

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت 29 أغسطس، أن اللجنة الوزارية المقرر إرسالها إلى قطاع غزة بتعليمات من الرئيس محمود عباس، ستصل للقطاع الأسبوع المقبل للاطّلاع على الأوضاع الوبائية وتقييم احتياجات المواطنين هناك.

وأوضحت الكيلة، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن مهمة اللجنة الوزارية الاطّلاع على الوضع الوبائي في القطاع ومساعدة الأهالي وتقديم كل ما يلزم من مساعدات، مشيرة إلى أنه تم إرسال مجموعة من المستلزمات الطبية وقت الإعلان عن ظهور الوباء في القطاع.

وتفشي وباء كورونا لأول مرة في قطاع غزة، بدءًا من الاثنين الماضي، بعدما تم اكتشاف حالات إصابة بالفيروس خارج إطار حالات الحجر الصحي في سابقة بالقطاع، مما استدعى السلطات المحلية في غزة لفرض حظرٍ تجوالٍ كاملٍ في محافظات القطاع.

وفي سياقٍ متصلٍ، قال الدكتور يوسف العقاد، مدير مستشفى غزة الأوروبي الدكتور، إن المستشفى استقبل 70 حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن، مشيرًا إلى أنه جرى تحويلها من محافظات غزة والشمال والوسطى.  

وأشار العقاد، إلى أن العمل جارٍ لزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى لتصل إلى 600 حالة ما بين مصابين بالفيروس أو حاملين للأعراض، منوهًا بالقول، "لدينا إمكانية لاستضافة 100مريض عناية مركزة و300 مريض مبيت. سيتم تجهيز مدرسة مجاورة للمستشفى خلال الأيام المقبلة لتستوعب 200 مريض".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة