صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"خبير أرصاد" يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة حارة في سبتمبر.. و8 نصائح هامة

إنجي خليفة

السبت، 29 أغسطس 2020 - 01:44 م

 

قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، إنه كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تأثر مصر بموجه شديدة الحرارة فعلى سبيل المثال وليس الحصر سوف تصل فيها درجة الحرارة العظمى على القاهرة لأكثر من 40 درجة مئوية كما يدعى أو يتوقع البعض بهذا".

وتابع سعودي: "بل أشاروا بأن هذه الموجه سوف تستمر لعدة أيام متتالية خلال شهر سبتمبر القادم مما أثار بعض الخوف عند البعض ولكن بعد إطلاعي على خرائط الطقس المستقبلية تبين منه أن ارتفاع طفيف متوقع فى درجات الحرارة ما بين درجة إلى درجتين، اعتباراً من اليوم السبت 29/08/2020 وحتى يوم الأربعاء القادم 02/09/2020 فعلى سبيل المثال خلال ذروة هذه الموجه سوف تسجل محافظات القاهرة الكبري ما بين 38 إلى 39 درجة بمعنى أنها لن تتجاوز الأربعون درجة كما يشاع".

وتابع: "وتعاود درجات الحرارة انخفاضها لتقترب من معدلاتها اعتباراً من الخميس القادم 03/09/2020 مع الأخذ فى الاعتبار بأن هناك استمرار في إرتفاع نسبة الرطوبة وهذا أمر طبيعى خلال هذا الوقت من العام بيزيد من احساسنا بالإرتفاع فى درجات الحرارة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى:

السواحل الشمالية ما بين 31 إلى 32 درجة
القاهرة الكبرى ما بين 38 إلى 39 درجة
شمال الصعيد مابين 40 إلى 41 درجة
جنوب الصعيد ما بين 43 إلى 45 درجة

وأكد وحيد سعودي: "يعتبر هذا طقس طبيعى جدا ومتكرر من كل عام بالرغم من تجاوز درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات تقريبا".

وأضاف سعودي: "اعتباراً من يوم الجمعة القادم 04/09/2020 سوف تتوالى درجات الحرارة في انخفاضها وكذا حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل".

 

ونصح سعودي المواطنين:
1_ يفضل إرتداء الملابس القطنية الفاتحة.
2_شرب السوائل بقدر المستطاع خاصة المياه.
3_عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
4_تجنب الجلوس في الأماكن المغلقة سيئة التهوية.
5_عدم الالتصاق بالآخرين.
6_الآطمئنان الدائم على دور.ة تبريد السيارات قبل الإقلاع على الطرق.
7_ملء إطارات السيارات حسب التعليمات.
8_عدم ترك الأطفال داخل السيارات لفترات طويلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة