صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على حجم توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في 6 سنوات 

عواد شكشك

السبت، 29 أغسطس 2020 - 03:37 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، عددًا من المشروعات القومية في نطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول.

رصدت "بوابة أخبار اليوم " تصريحات  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن توصيل الغاز خلال الـ6 سنوات الماضية، أثناء افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تسعى إلى امتلاك القدرة على الإنتاج في مشروعات النفط، والإسراع بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، موضحا أن برنامج توصيل الغاز للمنازل بدأ منذ عام 1981 حتى 2014، حيث تم توصيل الخدمة إلى 6 ملايين وحدة سكنية فقط في 25 عاما.

وأضاف «مدبولي»، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية، السبت، أن الدولة استطاعت توصيل الغاز لـ 5 ملايين وحدة سكنية في 6 سنوات فقط، بإجمالي 11.4 مليون وحدة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن  تهدف الدولة للوصول لـ 18 مليون وحدة سكنية، وهي خطة الدولة خلال السنوات القادمة، ومضاعفة الأعداد بتوجيه من الرئيس السيسي، وذلك للقضاء مشاكل أنبوبة البوتاجاز وغيرها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة نجحت في توفير أنبوبة الغاز للمواطن، مشيرا إلى أن الغاز الطبيعي أيسر استخدامًا للمواطنين، والدولة دائمة الدعم لمشروعات الغاز الطبيعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة