محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

أهمية مد المهلة!

محمد حسن البنا

السبت، 29 أغسطس 2020 - 07:29 م

سألت نفسى لماذا هذا الزحام الشديد يوميا على وحدات المرور؟! هذا الزحام يتسبب فى مشكلات كثيرة، منها ارتباك العمل بالوحدات، وبهدلة وضياع وقت المواطنين مما يصيبهم بالسخط على العاملين بالوحدات. والسؤال المهم: لماذا نعشق الزحام والطوابير والاستهتار فى وقت شدة صحية بسبب وباء كورونا؟! أسئلة لا ذنب لادارة المرور بها. إنما هى مشكلة جدولة من الحكومة والشركة المكلفة بميكنة العمل اليكترونيا ورقميا بوحدات المرور. هذا تسبب مثلا فى ارتفاع عدد المترددين يوميا على مجمع المرور بالتجمع الخامس إلى 700 بدلا من 200 ، كيف بالله عليكم يعمل ضباط المجمع والعاملون به مع هذا العدد الضخم يوميا؟!
لقد زاد عدد المترددين بسبب تركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام). كل هذا خلال ثلاثة أشهر تنتهى 20 اكتوبر القادم. هذا الملصق لم يكن موجودا قبلها أثناء تجديد التراخيص. وناشدت وزارة الداخلية المواطنين سرعة التوجه إلى إدارات المرور على مستوى الجمهورية ، لتركيب الملصق ، واستبدال اللوحات المعدنية دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص ، بعدها يتم تغريم المخالف 4000 جنيه. ومنع كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات حتى تركيب الملصق.
بالطبع الملصق مهم للدولة سواء وزارة الداخلية أو المواطن ، ومعمول به فى دول عديدة؛ لأنه يساعد فى إدارة الحركة المرورية إلكترونيًا ، ويحمى السيارة والمواطن، ويحد من سرقات السيارات ، حيث يوفر منظومة معلومات دقيقة تساعد فى تنظيم الحركة وتقليل أماكن الكثافات المرورية ومنع الزحام ، إضافة إلى ضبط الحركة الأمنية بالشارع.
لهذا أطالب الحكومة ببحث مد مهلة تركيب ملصق السيارات ، وجعله يصرف مع تجديد الترخيص ، وزيادة وحدات المرور. وهذا يحقق التيسير على المواطن وتقليل الزحام على وحدات المرور ، التى نقدر دورها فى تقديم خدمة جيدة للمواطنين ، ونقدر جهود الادارة العامة للمرور ، وإدارات المرور بالمحافظات ، وما حدث من تطوير فى تقديم الخدمات ، وأيضا تخصيص زى مميز للمرور.
دعاء: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، من نفخه ، ونفثه ، وهمزه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة