أمل رمزي
أمل رمزي


الوفد: التعديات على الأراضي الزراعية تهدد الأمن الغذائي المصري

أسامة حمدي

السبت، 29 أغسطس 2020 - 07:42 م

 

قالت أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن التعديات على الأراضي الزراعية أمر في غاية الخطورة على مستقبل الدولة المصرية ومعادلة الأمن الغذائي، ويجب الانتباه لذلك واتخاذ ما يلزم لوقف تلك التعديات.

وأضافت أمل رمزي، اليوم، أن أخطر ما يواجه الدولة المصرية هو محاولات الهدم من الداخل دون وعي أو قصد من جانب المواطنين وخاصة فيما يتعلق بالتعديات على الأراضي الزراعية.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إلى أن الزراعة هي الأساس لأي عملية تنمية اقتصادية وتجارية، مطالبة بضرورة التوسع في استصلاح الأراضي الجديدة ومنع أي تعديات على الأراضي الحالية في جميع المحافظات من أجل زيادة الرقعة الزراعية.

وأوضحت أمل رمزي، أن مصر بحاجة إلى زيادة رقعتها الزراعية وليس تناقصها وخاصة في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد السكان سنويا الأمر الذي يضيف مزيد من أعباء وطالب توفير الغذاء الكافي للمواطنين.

وشددت عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة فرض القانون بكل حسم من قبل الأجهزة التنفيذية بالدولة لمنع تلك التجاوزات في إطار الحرص على الأمن الغذائي المصري وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الإطار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة