القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
ارشيفية
ارشيفية

40% نسبة التنفيذ.. تعرف على أبرز المناطق المستفيدة من القطار الكهربائي 

نشوة حميدة

2020-08-29T09:34:25+02:00

كشف المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، مستجدات مشروع القطار الكهربائي، مؤكدا أن معدلات التنفيذ بالمشروع في تقدم مستمر. 

 

وقال "رأفت" في تصريحاته، أنه تم الانتهاء من 40% من إجمالي أسوار المشروع بما يعادل 140كم، مع تنفيذ 4 ورش للعمرة الجسيمة على 80 فدانا، بما يعادل 360 ألف متر. 

 

وأشار المسئول عن المشروع، إلى أن القطار يبلغ طوله 70كم بسرعة 120 ك/س، وسرعة داخلية 80 ك/ س، موضحا أن أبرز المناطق التي يغطيها القطار الكهربائي، هي غالبية المدن الجديدة مثل: "العبور والشروق والمستقبل والروبيكي ومدينة بدر والعاصمة الإدارية والعاشر من رمضان والمدينة الصناعية:، وكل المدن المسمى بها المحطات وكذلك الجامعات التي تقع بها. 

 

وتابع: "يشمل المشروع تنفيذ عدد 6 كباري، وكذلك عدد 2 نفق للقطار الكهربائي بالإضافة إلى إنشاء عدد 4 كباري سيارات بالهايكستب ومداخل مدينتي المستقبل والشروق".

 

ويساهم هذا المشروع في ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية بهذه المجتمعات العمرانية الجديدة، وكذلك المساهمة في زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنيا وتجاريًا وصناعيًا، كما تساهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي.

 

أما عن محطاته الـ12، فهي: "عدلي منصور- العبور- المستقبل - الشروق - هيليوبوليس الجديدة  - بدر - المنطقة الصناعية -العاشر من رمضان- الروبيكي- بدر الجديدة - العاصمة الإدارية 1 - العاصمة الإدارية 2)، وسيتقاطع مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور التبادلية، ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وبالتالي تخدم كل المناطق العمارة بها. 

 

ومن المقرر أن ينقل القطار الكهربائي 60 ألف راكب في الساعة لكلا الاتجاهين، بواقع 30 ألف راكب / ساعة في الاتجاه الواحد، وتبلغ سرعته التصميمية تصل 120 كم/ ساعة، وسيربط المشروع سكان محافظات القاهرة والقليوبية والشرقية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتنفذ المشروع الشركات الوطنية المصرية، ويشرف عليها التحالف الصيني الذي سينفذ الأعمال الكهروميكانيكية، وأعمال الإشارات والتحكم وماكينات التذاكر.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3105213
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة