النائب هاني العسال
النائب هاني العسال


حزب الحركة الوطنية: الرئيس اقتحم ملف التعديات على الأراضي بجرأة غير مسبوقة

أسامة حمدي

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 12:41 ص

أكد النائب هاني العسال عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، ان مصر تنهض من جديد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتتحرر من قيود الماضي وبالاخص ملف العشوائيات والذي عطل مسيرة التنمية لسنوات طويلة .

وتابع العسال، أن الرئيس السيسي بعث اليوم بعدة رسائل ايجابية خلال افتتاحة عدد من المشروعات القومية بمحافظة الاسكندرية مفادها ان مصر لن تعود الي الوراء ابدا وان قضية القضاء علي العشوائيات باتت امر واقع وقطعت فيها الدولة شوطا كبيرا ولن يسمح لاحد بان يجر البلد للوراء مرة اخري .

وأضاف ان رسائل الرئيس كانت رادعه وقوية وان هناك اصرار علي بناء دولة عصرية حديثه وفق الاشتراطات العالمية بما يستعيد الوجة الحضاري للدولة المصرية مشددا علي ان الرئيس كلف الحكومة بإنجاز ملف التصالحات بمخالفات البناء بأسرع وقت ممكن بما يحافظ علي حقوق الدولة ولا يجور علي حقوق المواطنين كما كلف بأهمية طرح الأراضى المخططة للمطورين العقارين على اختلاف مستوياتهم بما يؤكد ايضا توافر الارادة السياسية للتعمير والبناء والقفز بالدولة الي مراحل متقدمة .

واوضح هاني العسال، ان الرسالة الاهم هي وعي المواطن الذي ينبغي ان يدرك ان ما يرتكبة من عدوان علي الاراضي الزراعية ومن مخالفات في البناء هو عدوان علي مستقبل وطن ومستقبل جيل كامل ينتظر منا ان نسلمة دولة قوية عفية عصرية حضارية خالية من العشوائية التي باتت اشبه بالسرطان الذي ظل ينهش في جسد الوطن سنوات طويلة .

واشار عضو مجلس الشيوخ، الي انه لم يكن ممكنا ولا مقبولا ان يستمر الصمت علي وجود ما يقرب من 85 % من مباني مصر في حالة عشوائية وبناء بدون تخطيط لذا كانت قرارات الرئيس السيسي الجريئة والغير مسبوقة باقتحام اصعب واخطر ملف يواجه الدولة علي مدار العقود الاخيرة قرارات غيرت المسار وزرعت الأمل في قدرة الدولة بمؤسساتها الوطنية في الخروج من تلك الدائرة الظلامية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة