الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية
الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية


خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة..

هيئة الرعاية الصحية: تأهيل مدرسة التمريض التابعة لمستشفى مبرة بورسعيد

حاتم حسني

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 09:51 ص

 

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أمس السبت 29 أغسطس، اجتماعه الشهري، برئاسة رئيس مجلس الإدارة ومساعد وزير الصحة والسكان د.أحمد السبكي، لمناقشة حزمة من المقترحات التي تهدف إلى تطوير منظومة الخدمات العلاجية التي تقدمها الهيئة لمنتفعيها. 

رحب رئيس مجلس إدارة الهيئة د.أحمد السبكي، بجميع الأعضاء، معربًا عن سعادته بالجهود التي يبذلونها بهدف بناء نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة في الخدمات وعدم التمييز بين المنتفعين تأسيسًا لنظام صحي متميز يقدم خدمات وفقًا لمعايير الجودة العالمية ويحقق رضاء المواطنين عن الخدمة.

وقال د.أحمد السبكي، إن مجلس إدارة الهيئة يسعى إلى تحقيق تغطية صحية شاملة لجميع المصريين بما يقدمه من خدمات للمنتفعين تتميز بالجودة وفقًا للمقاييس العالمية، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن توفير جميع حزم الخدمات العلاجية للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن القانون يضمن عدم التمييز فيما يقدم من خدمات للمنتفعين مع ضمان جودة الخدمات، مستهدفة رضاء المنتفعين، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية بتمكين المواطنين من عيش حياة أفضل وأكثر صحة، وهو ما يتفق مع رؤية مصر2030 لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة للقطاعات والأفراد على حد سواء.

ناقش الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بالأمور التنظيمية والفنية والمالية والإدارية داخل الهيئة العامة للرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة، بالإضافة إلى شرح الموقف التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل داخل محافظة الأقصر، استعدادًا لبدء للتشغيل التجريبي للمنظومة بها قريبًا.

وتطرق الاجتماع إلى آليات تفعيل الجيل الثاني من مستويات الرعاية الصحية داخل وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر، والتي تشمل تقديم خدمات علاجية تخصصية في مجال طب الأطفال والنسا والباطنه، وذلك إلى جانب الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب الأسرة. 

وتناول الاجتماع عرض مقترح تصنيف غرف الإقامة بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، في إطار السعي لتطبيق مفاهيم الخدمة الفندقية المتميزة في المستشفيات، والتي تسهم في وصول مجموعة مستشفيات الهيئة إلى مستوى الجودة الشاملة، وتحقيق التفوق على المستويين الإكلينيكي والخدمي، وهو ما يرفع العائد الاستثماري للهيئة ويعزز مواردها الذاتية، ويصب في صالح المنتفعين، بالإضافة إلى تحسين بيئة العمل لمقدمي الخدمة، وكذلك التطوير المستمر في مستويات تقديم الخدمات والرعاية الصحية لزيادة كسب ثقة المتعاملين.

كما ناقش الاجتماع جدول الأعمال، وما وصلت إليه اللجان العاملة على تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد من نسبة إنجاز في الأمور التنظيمية والفنية والمالية والإدارية للمشروع، ومنها عرض نتائج أعمال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم 25 في شأن مقترح الاستفادة من المدرسة الثانوية الفنية للتمريض التابعة لمستشفى المبرة بمحافظة بورسعيد، إحدى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالمحافظة، والذي يؤكد أن اللجان تعمل بجهد كبير في سبيل تحقيق أعلى معدلات النجاح للمشروع، والذي سيمثل نقلة نوعية للقطاع الصحي في مصر.

وأشار د.أحمد السبكي، خلال الاجتماع، إلى الدور التكاملي بين هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الثلاث، لتنفيذ المشروع، مشيدًا بالتعاون الوثيق للهيئتين الأخرتين مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، وتشمل هيئة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، والتي تتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز، وبما يكفل الحماية المالية لغير القادرين، مثمنًا جهدهم وأدائهم المتميز ومشاركتهم الفعالة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية؛ لإنجاز هذا المشروع العظيم.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة د. هاني راشد، ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل د.إيهاب أبو عيش، ونقيب أطباء الأسنان د. إيهاب هيكل، ونقيب العلاج الطبيعي د. سامي سعد، ونقيب التمريض د. كوثر محمود، ونائب رئيس مجلس الدولة المستشار عيد أحمد، والخبير في مجال الرعاية الصحية من المجتمع المدني د. إبراهيم فخر، والخبير في مجال محاسبة تكاليف الصحة والمستشار الاقتصادي لهيئة الرعاية الصحية د. فريد محرم.

كما حضر الاجتماع المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية د. أمير التلواني، والمستشار القانوني بالهيئة محمد شحاتة، والمستشار القانوني بالهيئة محمد تاج الدين، ومدير عام إدارة الخدمات الفندقية بالهيئة د. شريف لاشين، وذلك بمقر الهيئة العامة للرعاية الصحية الجديد، في مدينة نصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة