صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس وزراء السودان: اتفاق السلام يمنح البلاد طاقة جديدة لمواصلة طريق البناء

أ ش أ

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 03:25 م

أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك أن اتفاق السلام، الذي توصلت إليه الأطراف السودانية في جوبا، والتي وصلها اليوم، يمنح البلاد طاقة جديدة لمواصلة السير في طريق البناء.

وقال حمدوك - في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - "إنه توجه إلى جوبا لمشاركة وفد الحكومة والرفاق في حركات الكفاح المسلح الفرح ودعم اتفاق السلام، المقرر التوقيع عليه بالأحرف الأولى غدا".. مضيفا "توصلنا لاتفاق مع أطراف عملية السلام أمر يستحق الاحتفاء والمباركة".

وأوضح أن الاتفاق يمنحنا طاقة جديدة لمواصلة السير في طريق البناء بمهام إضافية، منها تنزيل السلام كواقع بين مجتمعاتنا المحلية، واستكمال خطوات ومراحل السلام الشامل تلبية لتطلعات الشعب السوداني وثورته.

ووصف الوصول إلى الاتفاق والتوقيع عليه بأنه يمثل "لحظة تفاؤل" بما تحقق للمواطنين بمعسكرات النزوح واللجوء وضحايا الحروب الأهلية في السودان، ولحظة استشراف للمستقبل بأن نظل نعمل معا على ألا تتكرر هذه المآسي في السودان مرة أخرى.

وكان حمدوك قد بدأ اليوم زيارة إلى جنوب السودان، وذلك لحضور التوقيع بالأحرف الأولي على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية و"الجبهة الثورية"، التي تضم حركات مسلحة وقوى سياسية، ورافقه إلى جوبا وفد رفيع المستوى، ضم وزراء شئون مجلس الوزراء السفيرعمر بشير مانيس، العدل نصر الدين عبد الباري، الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، المالية والتخطيط هبة محمد علي، الطاقة والتعدين المهندس خيري عبدالرحمن، ومدير عام جهاز المخابرات العامة الفريق أول جمال عبدالمجيد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة