أعضاء مجلس إدارة جامعة الإسكندرية
أعضاء مجلس إدارة جامعة الإسكندرية


شاب الفريسكا خلال تكريمه في جامعة الإسكندرية: لكل مجتهد نصيب

أمنية حسني كُريم

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 04:27 م

"الحمد لله لكل مجتهد نصيب.. وتحمل المسؤولية منذ صغري هو سر نجاحي"،  هكذا قال الطالب إبراهيم عبد الناصر، هذه العبارة بوجه مبتسم خجول خلال تكريمه من جامعة الإسكندرية، بعد أن أصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بعد انتشار فيديو له علي شاطئ يبيع الفريسكا، ليلقي استحسان وتشجيع الجميع له.

وقال إبراهيم، إنه حصل على مجموع 99.6 % في الثانوية العامة ليحقق بذلك حلمه وحلم والده في الالتحاق بكلية الطب، لافتا إلى أن دخوله كلية الطب سيدخل الفرح والبهجة علي والده الذي تعب كثيرا من أجل تربيته هو وأشقاءه.

وأوضح أنه صمم على دخول كلية الطب جامعة الإسكندرية، رغم عروض كثيرة جاءته للالتحاق بجامعات أخرى لأنها حلمه منذ صغره ولا يرى سواه، مشيرًا إلى اتجاهه لدخول قسم الجراحة العامة ليساعد المرضى.

شاب الفريسكا كما أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر في فيديو وقال إنه يبيع الفريسكا لأنها مهنة أبيه، لافتا إلى أن لديه شقيقه الصغير خالد لا زال يدرس في المرحلة الإعدادية وشقيقة أصغر لا زالت في المرحلة الابتدائية.

وأشار إبراهيم، إلى أن هناك مليون طريقة للنجاح ولكن يحتاج ذلك إلى التركيز، لافتا إلى أنه يعمل  منذ صغره ليساعد والده،وتحدث عن الفيديو، قائلا: "قعدت مع الدكتور حاتم وصورت الفيديو وسعيد باللي حصل".

وكشف إبراهيم أنه تلقى منحة من رجل أعمال الإمارات وعرض عليه الدراسة هناك ولكنه رفض وأصر على الدراسة في جامعة الإسكندرية، موضحا أنه ينظم وقته منذ الصغر ما بين المذاكرة والعمل، وهذا ما ساعده على التفوق.

من جانبه، أكده عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة ستقدم له منحة شهرية ليستطيع التفرغ من أجل الدراسة، إضافة إلى إقامة مجانية بالمدينة الجامعية إذا رغب.

كما عرض رئيس الجامعة، على الطالب الدراسة من خلال البرنامج الدولي، مؤكدا أن الجامعة ستقدم للطالب كل الدعم فجامعة الإسكندرية تحتاج إلى رواد أعمال وليس موظفين وأن الطالب مثال جيد لباقي زملائه ونموذج في العزيمة وتحقيق الهدف وأحد صناع الأمل لغيره من الشباب.

وأشاد رئيس الجامعة بكفاح الشاب وإصراره على تحقيق حلمه رغم كل الظروف، مؤكداً أنه نموذج يحتذي وصاحب إرادة وقوة وعزيمة في تحقيق الهدف وأحد صناع الأمل لغيره من الشباب، داعياً إياه ضرورة الاستمرار في الجد والاجتهاد والمثابرة ليكون من أفضل أطباء مصر في المستقبل.

وأعرب الدكتور هشام جابر، عن فخره بكفاح الطالب وتحديد الهدف، وتمسكه بجامعة الإسكندرية كواحدة من اعرق الكليات.

وقال الدكتور وائل نبيل عميد طب إسكندرية، إن إبراهيم قام بتحديد هدفه من البداية فضلاً عن قيامه بالعمل الذي هو يعد شرف ورجولة وتحمل مسؤولية،  ونصحه باستمرار التفوق ليكون أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة