بعض طائرات الشركات الأوروبية ذات رحلات التكلفة المنخفضة
بعض طائرات الشركات الأوروبية ذات رحلات التكلفة المنخفضة


تراجع الحركة الجوية الأوروبية بنسبة 60.5٪ في شهر يوليو

شيماء بكر

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 07:06 م

 

سجلت أوروبا ما مجموعه 431 ألف و25 رحلة في يوليو الماضي ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 60.5٪ في الحركة الجوية مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، وفقًا لبيانات من المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية ( Eurocontrol) .


في يوليو الماضي ، بلغ متوسط الحركة الجوية اليومية في أوروبا 13 ألف و905 رحلة ، وهو رقم بعيد عن 35 ألف و244 رحلة مسجلة في صيف العام السابق عندما لم تكن آثار وباء كوفيد19 ملحوظة في الأجواء العالمية. 

 

كان مطار باريس شارل ديجول هو أكثر المطارات ازدحامًا في يوليو ، يليه مطار فرانكفورت وأمستردام شيفول ولندن هيثرو.

 

انخفض متوسط التأخير في المغادرة في يوليو إلى 6.5 دقيقة لكل رحلة ، وهو ما يمثل انخفاضًا قدره 11.2 دقيقة لكل رحلة مقارنة بالعام الماضي حيث كان متوسط التأخير لكل رحلة 17.6 دقيقة.

 

فيما يتعلق بالقادمين ، بلغ التأخير الشهر الماضي ، وفقًا لبيانات Eurocontrol ، 4.9 دقيقة لكل رحلة، ويمثل هذا انخفاضًا قدره 11.3 دقيقة لكل رحلة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق ، والذي سجل تأخيرات تقترب من 16.2 دقيقة لكل رحلة وصول.

 

تظهر البيانات الصادرة عن هيئة المراقبة الجوية الأوروبية أن عدد الوافدين المبكر زاد ، حيث وصلت 63.2٪ من الرحلات المسجلة في يوليو الماضي في المطارات الأوروبية الرئيسية قبل خمس دقائق أو أكثر (مقارنة بـ 29.8٪) مسجلة في يوليو من العام الماضي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة