جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

العلمين الجديدة.. ليست أبراج الشاطئ (١)

جلال دويدار الأحد، 30 أغسطس 2020 - 07:20 م

انه حماس وغيرة وتطلعا الى التعمير والتنمية وبعث الحياة طوال العام.. ما كتبته يوم الخميس الماضى فى مقال (رحلة) عن مدينة العلمين الجديدة. هذه الدرة الساطعة كما هو معروف.. مقامة فى اجمل البقاع ليس فى مصر وحدها ولكن فى كل انحاء العالم. إن ما تتمتع وتنفرد به يجعلها واحدةً من النعم التى انعم الله بها على المحروسة على الاطلاق.
ادراكا وايمانا بضرورة توضيح الصورة للرأى العام وعلى ضوء مطالعة د.عاصم الجزار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية للمقال وفقا لم اخبرنى به هانى يونس مستشاره ومستشار رئيس الوزراء للاعلام تلقيت التالى  من د. عبد الخالق ابراهيم مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية.
جلال دويدار
تحية طيبة.. وبعد
بالاشارة إلى مقالكم المنشور بجريدة الأخبار، بتاريخ ٢٧/٨/٢٠٢٠، تحت عنوان «حتى تحقق العلمين الجديدة استراتيجية التعمير»، نفيد سيادتكم بما يلي:
شرعت وزارة الاسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى تنفيذ جيل جديد من المدن الجديدة «مدن الجيل الرابع»، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وتم تخطيط مدينة العلمين الجديدة، لتكون مدينة صالحة للسكن، والإقامة طوال العام، مثل مدينة الإسكندرية.
حرصت وزارة الإسكان على توفير جميع أنواع الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، وبالفعل، تم تنفيذ وتسليم عدد من الوحدات السكنية بمشروع «الاسكان الاجتماعي»، لمستحقيها من محدودى الدخل والشباب، ممن انطبقت عليهم الشروط المنصوص عليها بقانون الاسكان الاجتماعي، بجانب تنفيذ ١٩٢٠ وحدة سكنية «٨٠ عمارة» بمشروع الاسكان المميز لاستهداف شريحة أخرى أعلى من محدودى الدخل.
كما أنه جار حاليا تنفيذ ٤٠٩٦ وحدة «١٢٨ عمارة» بمشروع «سكن مصر»، لمتوسطى الدخل، ويتم الحصول عليها طبقا لقواعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المعمول بها فى جميع المدن الجديدة، ويمكن للعميل سداد ثمن الوحدة من خلال التمويل العقارى لفترات تصل إلى ٢٠ عاما ضمن مبادرة البنك المركزى لمتوسطى الدخل.
وجار أيضا تنفيذ ٤٠ عمارة بها ١٣٢٠ وحدة، بمنطقة الداون تاون بالمدينة، بمواصفات تشطيب الاسكان فوق المتميز، وبمساحات تتراوح بين ٩٠ مترا مسطحا بخلاف الحديقة و٣٠٠ متر سطح لوحدات  tawin house،  بالروف وذلك لتلبية طلبات شريحة من المجتمع فى الحصول على وحدات اسكان فاخر يقل ثمنها عن القطاع الخاص.
كما يتم تنفيذ عدد ١٥ برجا شاطئيا بارتفاعات تصل إلى دورا، ويتم بيعها بسعرها السوقى للمواطنين.
تعمل وزارة الاسكان على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير وحدة سكنية لكل مواطن، من خلال ٣ محاور أساسية، أولها الدعم، لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، من خلال مشروع الاسكان الاجتماعي، الذى تدعم فيه الدولة المستفيدين بعشرات الآلاف من الجنيهات، وثانيها، المساندة، من خلال توفير وحدات لشريحة متوسطى الدخل بسعر أقل من القطاع الخاص، وذلك فى مشروعات سكن مصر ودار مصر.
عبدالخالق ابراهيم
مساعد وزير الاسكان فى للمجتمعات العمرانية
«البقية غدا»

الاخبار المرتبطة

الحرام.. حرام فى السر أو العلن الحرام.. حرام فى السر أو العلن الأربعاء، 20 يناير 2021 10:27 م
                                               صباح جديد صباح جديد الأربعاء، 20 يناير 2021 10:17 م
تحركات ومبادرات حتى زوال الغمة تحركات ومبادرات حتى زوال الغمة الأربعاء، 20 يناير 2021 10:13 م
ماذا لو استمروا ؟ ماذا لو استمروا ؟ الأربعاء، 20 يناير 2021 10:10 م

 

العلم الأرخص والأكثر أماناً العلم الأرخص والأكثر أماناً الأربعاء، 20 يناير 2021 10:05 م
ماذا فعل الوباء بالعالم؟!! ماذا فعل الوباء بالعالم؟!! الأربعاء، 20 يناير 2021 09:59 م
شكوى من قارئ شكوى من قارئ الأربعاء، 20 يناير 2021 09:54 م
القرار الصعب!! القرار الصعب!! الأربعاء، 20 يناير 2021 09:49 م
الحقيبة النووية..! الحقيبة النووية..! الأربعاء، 20 يناير 2021 09:44 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة