للسيدات| نصائح صحية عند طهي وتحضير الأطباق الجانبية
للسيدات| نصائح صحية عند طهي وتحضير الأطباق الجانبية


للسيدات| نصائح صحية عند طهي وتحضير الأطباق الجانبية

منى إمام

الأحد، 30 أغسطس 2020 - 09:08 م

نصح خبير التغذية سعيد متولي للحصول على طعام صحي لابد عند الطبخ أن نحاول أن نجعل الوصفات المفضلة تكون صحية أكثر من خلال تجنب قليها، ويمكن الطهو للمكونات، بشويها، تتبيلها، أو تحميصها للتخفيف من كمية الدهون في وجباتك.

وأوضح سعيد متولي أن يمكن لإضفاء نكهة ذكية على الطعام، أن تضيفي له البهارات، الأعشاب والخضار المنكهة وأيضاً تتبيل اللحم، الدجاج أو السمك مسبقاً بعصير الطماطم، الليمون أو الخل لإضفاء مذاق مميّز.

ونصح سعيد متولي عند تحضير الأطباق الجانبية كالأرز، المكرونة أو البطاطس، يمكنك طبخها من دون دهون اضافية. فمثلاً لطهو الأرز، يمكنك تذبيل الشعيريّة بملعقة زيت فقط ومن ثم سلق الأرز في الماء مع القليل من الملح.

وعن البدائل الذكية، نصح سعيد متولي باختيار البدائل الصحية للأكل على سبيل المثال، استعمال دقيق القمح الكامل بدلاً عن الدقيق الفينو الخالى من الرده ، الأرز الأسمر والمكرونة السمراء بدلاً عن الأرز الأبيض والمكرونة البيضاء، لأنها تحتوي على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن الموجودة في القشرة الخارجية للحبوب، مؤكدا على أن الألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمي وتقلل من نسبة الإصابة ببعض الأمراض

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة