أرامكو للبترول
أرامكو للبترول


أرامكو| اكتشاف حقلين جديدين للزيت والغاز شمال السعودية

حازم الشرقاوي

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 02:15 ص

 أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، أنه تمكّنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" من اكتشافحقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة، وهما: حقل "هضبة الحجَرَة" للغاز في منطقة الجوف، وحقل "أبرق التُّلول" للزيت والغاز في منطقة الحدود الشمالية.

وذكر أن الغاز الغني بالمُكَثَّفَات تدفق من مكمن الصَّارة بحقل هضبة الحجَرَة، شرق مدينة سكاكا، بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية فياليوم، مصحوباً بنحو (1944) ألفٍ وتسعمائة وأربعةٍ وأربعين برميلاً من المُكَثَّفَات.

وأضاف وزير الطاقة، أن الزيت العربي الخفيف الممتاز غير التقليدي تدفق من مكمن الشرورا في حقل أبرق التُّلول في الجنوب الشرقي منمدينة عرعر، بمعدل (3189) ثلاثة آلاف ومائة وتسعة وثمانين برميلٍ يومياً، مصحوبا بنحو (1.1) مليون ومائة ألف قدم مكعبة قياسية من الغازفي اليوم، فيما تدفق الغاز من مكمن القوّارة في الحقل نفسه، بمعدل (2,4) مليونين وأربعمائة ألف قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بـ49 برميلاً يوميا من المُكَثَّفات.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية ستواصل العمل على تقييم كميات الزيت والغاز والمُكَثَّفَات في الحقلين، بالإضافة إلى حفر المزيد منالآبار لتحديد مساحة وحجم الحقلين.

واختتم وزير الطاقة تصريحه، بالحمد والثناء لله على ما أنعم به على هذه البلاد من خير ونعم.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة