السد العالي
السد العالي


فيديو| الهيئة العامة للسد العالى: جاهزون لاستقبال الزائرين الأجانب والمصريين

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 12:06 م

أكد المهندس حسين جلال، رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، جاهزية الهيئة والمحافظة لاستقبال الزائرين الأجانب والمصريين، موضحًا أن السياحة ستعود بكامل قوتها، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وقال خلال حواره عبر سكايب، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، و"ON"، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير لاستقبال جميع الزوار، سواء كانوا مصريين أو أجانب في أعظم مكانين بمحافظة اسوان وهى السد العالى والمركز الثقافي الإفريقى والمعروف بمتحف النيل .

وتابع جلال، "اتخذنا كافة الإجراءات والأماكن جاهزة لاستقبال الزوار ، والسد العالى مكان مفتوح ونراعى أن يكون كل زائر مرتديا الكمامة الخاصة به ونراعى التباعد ويكون على الأقل المسافة بين كل زائر والآخر 2 متر وينظمها المرشدين السياحيين بالتعاون مع الطاقم الأمني الموجود بالأماكن السياحية".

وأضاف، أن كل الأعمال الخاصة بالصيانة والتشغيل في السد العالى أو برمز الصداقة تمت خلال فترة التوقف سواء لدورات المياه أو الأسفلت أو الطرق والتشجير وتم عمل المراجعة والصيانة الكاملة وهى جاهزة الآن لاستقبال الزائرين.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، أن الدولة تولى اهتماما خاصا ببحيرة ناصر ومعبد أبو سمبل، كما أن هناك اهتمام بالأنشطة الزراعية والتعليمية والسياحية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة