صورة من وفا لأعمال الهدم
صورة من وفا لأعمال الهدم


بالفيديو| الاحتلال يجبر شقيقين فلسطينيين على هدم منزليهما شمال القدس

أحمد نزيه

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 01:42 م

شرع شقيقان فلسطينيان من القدس، اليوم الاثنين 31 أغسطس، في هدم منزليهما شمال المدينة والمحتلة، وذلك بعدما أخطرته بلدية الاحتلال في القدس بهدم المنزلين بدعوى البناء دون الحصول على ترخيص.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الشقيقين عبد السلام وعدي الرازم، شرعا في هدم منزليهما في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمال القدس، لتجنب الغرامات الباهظة التي تفرضها سلطات الاحتلال بعد قيامها بهدم المنزل.

وأضافت "وفا"، "يعيش في المنزلين عائلتان مكونتان من 9 أفراد، وتبلغ مساحة كل منزل 65 مترًا مربعًا، وتم إخطارهما بالهدم من قبل بلدية الاحتلال بحجة البناء بدون ترخيص".

ويأتي هذا بعد يومٍ واحدٍ من قيام مواطن فلسطيني آخر بهدم منزله، الذي يأويه هو ونجله المصاب بمتلازمة داون، في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.

ويضطر الفلسطينيون لهدم منازلهم بأنفسهم، حيث تلزمهم سلطات الاحتلال بدفع أجرة آليات الهدم الإسرائيلية عنوةً، حال لم تقدم الأسر على هدم المنازل المخطر إزالتها بأنفسها بصورةٍ جبريةٍ.

ليس هذا فحسب، بل تسلط سلطات الاحتلال غرامة مالية أيضًا على الفلسطينيين، حال لم يقدموا على هدم منازلهم بأنفسهم، وتصل إلى مائة ألف شيكل إسرائيلي (29.8 ألف دولار أمريكي تقريبًا)، وهو ما يدفع بعضٌ منهم لهدم منازلهم بأيديهم لتفادي الغزامة الباهظة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة