جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


مكتبة الإسكندرية تحتفي بالفنان محمد شاكر بعد إهدائها متحفا يضم مقتنياته

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 02:51 م

 

أقامت مكتبة الإسكندرية، إحتفالية خاصة بمناسبة إهداء الفنان التشكيلي الدكتور محمد شاكر، متحفه الخاص وقطعة أرض للمكتبة، وذلك بحضور الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد شاكر وعددا من الشخصيات العامة والمثقفين.

وقال الدكتور مصطفي الفقي، إن هذ اليوم يعد من الأيام ذات الطابع الخاص في تاريخ مكتبة الإسكندرية، فهناك من يدرك طبيعة الوظيفة الاخلاقية والانسانية والمجتمعية التي يمكن أن يقدمها شخص لمكتبة الإسكندرية والذي تمثل في الإهداء السخي الذي قام به الفنان  الدكتور محمد شاكر.

وأضاف أن الإسكندرية هي العاصمة الحقيقية لمصر ثقافيا فهي ملتقى الحضارات والثقافات على مدار تاريخها واستطاعات أن تضم بين جنباتها جنسيات مختلفة ويتعايشون فيها على مدار تاريخها. فضلا عن كونها مدينة ثرية بمثقفيها ومبدعيها فهي التي أخرجت سيد درويش وسيف وأدهم وانلي ومحمود سعيد.

من جانبه عبر الدكتور محمد شاكر، عن سعادته البالغة لتكريمه والاحتفاء بمقتنياته ومتحفه، لافتا إلى أن ما قام به هو واجب عليه وليس إهداء وجزء بسيط لما قدمته له مصر.

وقال إن الاهداء هو حق أصيل ومكتسب وضريبة يجب على كل مثقف القيام به تجاه بلده ومدينته التي أحبها وأعطته الكثير، مضيفا :" إذا أعطاني الله العمر سأقتسم كل دخلي مناصفة بين أسرتي ومكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد شاكر قد أهدى مؤخرًا مكتبة الإسكندرية مقر متحفه الفني المكون من أربعة وحدات والذي يضم ما يقرب من خمسمائة عمل فني أصلي للفنان بالإضافة إلى شهادات التقدير الأصلية والجوائز والميداليات التي حصل عليها خلال مشوار حياته الفنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة