صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لتصحيح أجابتها خطأ.. مجلس الدولة يمنح طالبة الطب 25 درجة

فاطمة مبروك

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 03:25 م

منحت المحكمة الإدارية العليا الدائرة السادسة "تعليم " طالبة بالفرقة الخامسة كلية الطب للبشري بإحدي الجامعات ٢٥ درجة إضافية تستحقهم الطالبة نتيجة الخطأ في تصحيح أوراق إجابتها بمادتي طب الأطفال دور أول، والباطنة العامة دور ثان، وألغت المحكمة قرار إعلان نتيجتها من الجامعة ، مع ما يترتب علي ذلك من أثار .

أقامت الطعن طالبة كلية الطب، طعنًا علي إعلان نتيجتها عام ٢٠١٦/٢٠١٧ ، والتي فوجئت بحصولها على درجات لا تتناسب ومستواها العلمي ومستوى إجابتها في هاتين المادتين ، فبادرت بالتظلم إلى عميد كلية الطب  ، ولكن دون جدوى ، الأمر الذي حدا بها إلي إقامة دعواها ، على سند من أن التصحيح لم يتم  طبقا لنماذج الإجابة المعدة ، وأن ثمة أجزاء من الإجابة لم يتم تصحيحها .

وأطمأنت المحكمة، إلى تقارير الخبراء المنتدبين من قبل هذه المحكمة ، والتي انتهت فيما يتعلق بمادة الأمراض الباطنة لاستخقاق الطالبة 134/140 درجة بدلا من126,5/140 درجة في الورقة الأولي ، وتستحق 130/140 درجة بدلا من 121/140 درجة في الورقة الثانية، ولم تغير لجنة الخبرة في الدرجات الحاصلة عليها الطاعنة في الورقة الثالثة سواء بالزيادة او النقصان وهي 54 درجة  في الورقة الثالثة.

وانتهت لجنة الخبراء فيما يتعلق بمادة طب الأطفال إلى أن الطاعنة تستحق في الورقة الاولي 140 درجة بدلا من 138درجة , وانها تستحق 94درجة بدلا من 89,5 درجة في الورقة الثانية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة