تنسيق الجامعات 2020
تنسيق الجامعات 2020


تنسيق الجامعات 2020| ننشر موعد بدء التحويلات وتقليل الاغتراب للجامعات

مروة فهمي

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 03:52 م

 

أعلن د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تحويلات تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات للعام الجامعي بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية الأسبوع المقبل والذي يبدأ غدا الثلاثاء ويستمر لمدة 5 أيام.

يذكر أن وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار قد أعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، والحدود الدنيا للكليات والمعاهد.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقاً للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، منوها إلى أن التحويل مرة واحدة فقط ووفقاً لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. وأقر المجلس الأعلى للجامعات، منها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى؛ لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة أخرى.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة