صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الشباب والرياضة» تواصل تنفيذ دورات توعية ضد «العنف الاجتماعي بالمساحات الآمنة»

شادي محمد

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 06:28 م

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب)، دورة تدريبية عن التوعية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي بالمساحة الآمنة، بكل من مركزي شباب دمياط الجديدة بمحافظة دمياط، ومركز شباب الزهور بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، بمشاركة 40 من الوافدات السوريات والمواطنات المصريات.

يأتي ذلك في ضوء توجهات الوزارة نحو تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة لأشقائنا العرب الوافدات، بهدف نشر آفاق التنمية في كافة المجالات، من خلال برنامج الوزارة المنفذ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، لتشغيل 8 مساحات آمنة داخل مراكز الشباب في خمس محافظات وهي "الشرقية، القليوبية، دمياط، اسوان، الجيزة".

وفي إطار مواصلة الوزارة تنفيذ فعاليات برنامج "مشواري"، بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومؤسسة أجيال، استقبل مركز شباب حي السلام بالزهور ثاني الجلسات الحرفية بمبادرة "كافية مشواري"، والتي تتضمن ورشة تعليم صناعة المنظفات، شارك خلالها 25 فتاة.

يذكر أن برنامج "مشواري" يستهدف تنمية المهارات الحياتية للنشء والشباب، يشمل مكونين أساسيين لتنمية المهارات الحياتية للنشء مثل الاتصال، وتحديد الأهداف، والتفكير الابتكاري، ومهارات التوظيف، بينما يشمل المكون الثاني إنشاء مراكز خدمة المشورة المهنية للشباب لتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة