الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


كرم جبر: إطلاق حملة «امسك مزيف» لمنع تزييف الصفحات بمواقع التواصل.. و«الأخبار» تتبناها

عمرو خليفة- محمد سعد

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 08:39 م

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة تلقى الشكاوى بالمجلس بدأت عملها بالفعل، وعقدت عدة اجتماعات وبحثت العديد من الشكاوى، وأصدرت فيها قرارات رادعة لعل أبرزها إزالة إحدى الصفحات المزيفة والتي كانت تحمل اسم رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، وكذلك صفحة دأبت على الهجوم على الخطط الاستراتيجية والافتتاحات الجديدة لوزارة النقل.

 

وأضاف في تصريحات خاصة، أننا قررنا مخاطبة جهاز حماية المنافسة لحذفها وإخطار النائب العام بذلك، والمجلس يتلقى فيضا من الشكاوى أغلبها حول تجاوزات على مواقع التواصل الاجتماعي تنال من بعض الأشخاص وسمعتهم وتتضمن سبا وقذفا.

 

وتابع «جبر» أن ذلك يتزامن مع إطلاق المجلس مشروع كبير جدًا لمناهضة تزييف الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان «امسك مزيف».

 

وأوضح أن «امسك مزيف» حملة يتم إطلاقها للعمل على منع تزييف الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الحد من هذه الظاهرة التى تسبب أضرارًا كبيرة للمجتمع والمواطنين، ونعمل خلالها على 4 محاور رئيسية أولها حصر الصفحات المزيفة التى تحمل أسماء الجهات الرسمية وكبار الفنانين والرياضين والسياسيين والشخصيات العامة، والمرحلة الثانية تكون من خلال مخاطبة تلك الجهات والشخصيات التى تحمل الصفحات أسمائها لبيان موقفهم منها وعلاقتهم بها.

 

وأشار «جبر» إلى أن المرحلة الثالثة هي تحفيز الشباب ورواد التواصل الاجتماعي، ليكونوا شركاء معنا في فضح التزييف وأن يقوموا بأنفسهم بالرد على الأكاذيب وغلق الصفحات المزيفة، والمرحلة الرابعة تتضمن إخطار النيابة العامة إذا كانت تمس قضايا الأمن القومي وإثارة الفتن والتحريض أو تتعلق بجرائم السب والقذف المعاقب عليها قانونا.

 

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأنه من المتوقع أن تتبنى جريدة «الأخبار» هذه الحملة والترويج لها ودعوة الجمهور للمشاركة فيها بفاعلية للخلاص من الصفحات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة