الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


كرم جبر: بروتوكول مع البحث العلمي لتدريب الإعلاميين المتخصصين في العلوم والطب

عمرو خليفة- محمد سعد

الإثنين، 31 أغسطس 2020 - 09:52 م

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس اهتم بتنقية الأجواء الرياضية ومنع المشاحنات التى تقع عبر وسائل الإعلام المختلفة، وأصدر بيانًا قبل مباراة الأهلى والزمالك الأخيرة دعا فيه النقاد الرياضيين والصحفيين ووسائل الإعلام إلى التمسك بقواعد التغطية النظيفة بعيدًا عن التعصب وتقديم صورة مشرفة عن مصر ووجهها الحضارى.

 

وأضاف في تصريحات خاصة، أن المجلس أصدر بيانًا عقب نهاية المباراة حول أجواء المباراة ومتابعة القنوات الفضائية المختلفة التى نقلت المباراة، واتسمت التغطية الخاصة بالمباراة بأجواء احتفالية وروح رياضية وودية انعكست على أداء القنوات الرياضية التى تابعت المباراة سواء بنقل أحداثها على الهواء مباشرة او بالتعليق والتحليل قبل وبعد المباراة، وخلت من استخدام لهجة تحريضية على التعصب والخلاف، واتسمت بالحياد والموضوعية النسبيتين، ولم يتم رصد أى مخالفات طبقاً للمعايير والأكواد المتبعة والمقررة لضبط أداء التعليق الرياضى والتحليل للمباريات.

 

وحول فوضى البرامج الطبية.. قال «جبر» نعمل خلال هذه الفترة على علاج ذلك الأمر، من خلال قيام المجلس بتوقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى لتدريب الإعلاميين المتخصصين فى العلوم والطب، وكذلك العمل على إنشاء منصة على شبكة الانترنت لمناقشة الموضوعات العلمية بشكل مبسط والرد على أى تساؤلات علمية وتكنولوجية وتوضيحها وتبسيطها وتفنيد الأخبار العلمية المغلوطة والشائعات ذات المضمون العلمى وتكمن أهمية تلك المنصة فى تناول الموضوعات العلمية التى تهم العامة بشكل مبسط وسهل.

 

وأشار إلى أن الأمر الثانى هو استطلاع رأى كل الجهات المعنية وزارة الصحة ونقابات الأطباء والصيادلة وغيرها حول البرامج الطبية فى وسائل الإعلام، لوضع نظام محكم يضمن وضع نظام محكم للبرامج والإعلانات الطبية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة