إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


بالصور والفيديو| «وسام ولوحة فنية».. كيف كان لقاء ماكرون وفيروز؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 03:43 ص

يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العاصمة اللبنانية بيروت للمرة الثانية منذ انفجار المرفأ في تعبير منه عن تضامنه مع الشعب اللبناني.

وفي المرة الأولى أكد ماكرون بأنه سيعود إلى لبنان مرة أخرى لإظهار مزيد من التضامن ومتابعة ما يجري على أرض الواقع، إلا أن زيارة ماكرون الثانية لها طابع مميز، وهو حرصه على زيارة جارة القمر «فيروز».

وأمام منزل فيروز تجمع العشرات من اللبنانيين لاستقبال ماكرون بهتافات مناهضة للمكلف برئاسة الحكومة مصطفى أديب تلك الهتافات التي قابلها ماكرون بالقول « لست أنا من سميت رئيس حكومتكم».

وكشفت صحيفة النهار اللبنانية تفاصيل اللقاء الذي جمع ماكرون وفيروز اليوم والذي قالت أنه استمر لأكثر من ساعة وشهد منح الرئيس الفرنسي وسام جوقة الشرف الفرنسي لفيروز والتي أهدته بدورها إحدى اللوحات الفنية التي حملها أحد حراس الرئيس الفرنسي لسيارته.

 

 

ولم تخرج أي صورة للقاء الذي جمع فيروز وماكرون إلى الأضواء بسبب ابتعاد جارة القمر عن الأضواء منذ فترة بينما اكتفت ابنتها ريما الرحباني بتصوير الرئيس الفرنسي وهو يغادر المنزل.


وكان الرئيس الفرنسي قد أعرب عن تأثره الشديد بفيروز وأغانيها والتي يختزلها في ذاكرتها قائلا «فيروز هي قصص الحب » بحسب النهار.
ووفقًا لما نقلته رويترز، فإن هذه لا تعتبر المرة الأولى للأيقونة اللبنانية التي تلتقي فيها رؤساء فرنسيين، فقد نالت فيروز إعجاب رؤساء آخرين من بينهم الرئيس فرانسوا ميتران الذي منحها وسام قائد الفنون والآداب عام 1988، والرئيس الرئيس جاك شيراك الذي منحها وسام فارس جوقة الشرف في عام 1998.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة