صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأهيل 72 ترعة بطول 300 كيلو بالشرقية لوصول المياه الري لنهايات الترع

سناء عنان

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 03:06 م

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن قيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بتأهيل وتطهير الترع والمجاري المائية بنطاق المحافظة من الطمي والحشائش التي تعيق وصول مياه الري إلى الأراضي الواقعة بالنهايات، وكذلك رفع كافة المخلفات والقمامة لتحسين منظومة الري وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

 

وجاء ذلك خلال ترأسه إجتماع مجلس تنفيذي المحافظة ، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ والأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء..

وقال المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري انة سيتم  تأهيل 72 ترعة بأطوال 300 كم داخل محافظة الشرقية وذلك فى اطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع والذي سينفذ خلال عامين الماليين 2020 / 2021 و 2021/2022  لما له من مردود في توفير المياه وسهولة وصولها إلى النهايات وكذلك توفير نفقات الصيانة وزيادة مساحة جسور الترع والتي يمكن دراسة أي مقترح لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للحفاظ عليها من التعديات.


وطالب رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية بعدم إلقاء قمامة أو مخلفات على الترع التى ينفذ بها مشروع التأهيل .. مشيراً إلى أن وزارة الموارد المائية والري بالتنسيق مع وزارة الزراعة قامت بتشجيع المواطنين على إستخدام الري الحديث بدلاً من الري الغمر ترشيداً لإستهلاك المياه وماله من فوائد على المنتفعين بنسبة تصل إلى 30 % ، وكذلك تساعد في توفير العمال والأسمدة ومساحة الأرض ، مؤكداً على ضرورة تكاتف الأجهزة التنفيذية لتنفيذ خطة الدولة لترشيد الموارد المائية وحسن إدارتها والحفاظ عليها من التعديات .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة