المهندس عبدالصادق الشوربجي
المهندس عبدالصادق الشوربجي


الشوربجي: الشباب عنصر رئيسي في أي تغيير وتحقيق أي نجاح منشود

عمرو خليفة- محمد سعد

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 08:32 م

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الشباب عنصر رئيسي في أي تغيير وتحقيق أي نجاح منشود، ولهم نصيب في التغييرات الصحفية القادمة.

وأضاف الشوربجي – في حوار مع جريدة «الأخبار» ينشر في عدد الأربعاء 2 سبتمبر- أنه لا يمكن إحداث تغيير بدون شريحة كبيرة كالشباب، فالتجربة التي تقودها الدولة المصرية لتمكين الشباب أثبتت نجاحها بالفعل وامتلاكهم لرؤى وخطط واقعية يمكن تنفيذها، وبصفة شخصية أدعوهم للاكتساب من خبرات شيوخ المهنة وإقامة حلقة تواصل فيما بينهم للاستفادة من تجاربهم. 

وحول أهم المشكلات التي حددتها الهيئة، أكد الشوربجي أن هناك الكثير من المشاكل الموروثة منذ فترة طويلة، والتي نعمل حاليًا على حلها والخلاص منها للوصول إلى مرحلة النهوض، وعلى رأسها الهياكل الإدارية والمالية للمؤسسات والديون والأصول الثابتة والمحتوى الصحفي.

ولفت إلى أن المؤسسات الصحفية القومية تمتلك طاقات بشرية هائلة قادرة على أن تكون عاملا رئيسيا وفعال في عملية الإصلاح والتطوير واستعادة المهنة الصحفية رونقها وزيادة الإيرادات، حيث يبلغ عدد العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية حوالي ٢١ ألفا نسبة الصحفيين منهم ٢١٪ والإداريين بنسبة ٤٥٪ والعمال ٣٤٪ لذلك كان إصلاح الهيكل الإداري بالمؤسسات من أولويات عمل الهيئة لأن هناك خللا كبيرا يجب معالجته.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة