الدكتور أمجد طلعت مدير عام بشركة الأدوية المنتجة لعلاج كورونا
الدكتور أمجد طلعت مدير عام بشركة الأدوية المنتجة لعلاج كورونا


فيديو| نتائج مبشرة لتجارب استخدام "ريميدسفير" في علاج كورونا

رضا خليل- أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 10:20 م

قال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بشركة الأدوية المنتجة لعلاج كورونا، أنه تم اعتماد علاج ريميدسفير من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لعلاج الحالات الحرجة والبسيطة من مصابي كورونا واسهم في تقليل عدد أيام بقاء المريض على أجهزة التنفس الصناعي.

 

وأضاف" طلعت"- خلال مداخلة هاتفية عبر زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المُذاع على قناة "صدى البلد"- أن توعية المواطنين ونشر الأخبار الإيجابية ضرورة لمواجهة كورونا، كما أن نتيجة استخدام ريميدسفير في مصر لا تقل عن نفس النسبة المسجلة في أمريكا وأعداد الشفاء مبشرة.

 

ووأكد أن شركة دواء مصرية من بين 8 شركات على مستوى العالم حصلت على إجازة إنتاج دواء كورونا وتصديره لـ126 دولة حول العالم، واستكمل أنه يتم تناول 6 جرعات من ريميدسفير ولا يتم تناوله خارج إطار المستشفيات، محذرا من الحصول على ريميدسفير من خارج المستشفيات الحكومية والخاصة.

 

ولفت إلى أن دول أفريقية كثيرة طلبت الحصول على عقار ريميدسفير، لافتا إلى أن الشركات العالمية لديها ثقة في الدواء المصري.

 

وأكد الدكتور على أن ريميدسفير استخدم فى تجارب علاج ألف مريض بفيروس كورونا، وأوضح أن مصر من أول 3 دول في العالم قامت بإنتاج واستخدام علاج ريميدسفير وتم تصديره لدول في 3 قارات وجرعات تكفي لآلاف الأشخاص.

 

وأشار إلى أن البروتوكل المصري لعلاج فيروس كورونا من الأفضل على مستوى العالم ويتم الإشادة به في المحافل الدولية، وأن كورونا ليس فيروس جديد وله صور كثيرة من قبل وتم التعامل معها، وأن الشركات العالمية في عدة دول بدأت تتصارع لإنتاج علاج لفيروس كورونا، مشيرا إلى ان الصراع بين الدول صحي.

 

وأوضح مدير عام بشركة الأدوية المنتجة لعلاج كورونا، أن مشروع المدينة الطبية المتخصصة سبق جديد للإنجازات التي تحققها الدولة، وأن هيئة الشراء الموحد تضمن توفر الأدوية في المستشفيات بأعلى المعايير واقل الأسعار.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة