صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإيكاو و الاتحاد البريدي يدعمان مشغلي البريد والشحن الجوي

إنجي خليفة

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 - 02:17 ص

أصدرت منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والاتحاد البريدي العالمي (UPU) بيانًا مشتركًا  يشجع الحكومات الوطنية على دعم مشغلي البريد المعينين وشركات الشحن الجوي ومشغلي البريد السريع من خلال المساعدات المالية والتشغيلية المرونة.

 

 وأكد الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانغ ليو أن "هؤلاء المشغلين يشكلون بنية تحتية مهمة وهم شركاء مهمون في مكافحة جائحة فيروس كورونا COVID-19 المستمر، وفي نفس الوقت يقودون الانتعاش الاقتصادي والتوسع".

 

البيان الذي وقعته الدكتورة ليو والمدير العام للاتحاد البريدي العالمي بشار حسين، يؤكد البيان مجددًا التزامهما بصفتهما وكالات متخصصة تابعة للأمم المتحدة بتعزيز تعاون دولي أكبر للمساعدة في احتواء الفيروس وحماية صحة العمال الأساسيين.

 

 وعلقت الدكتورة ليو قائلاً: "يعمل هؤلاء الموظفون على إبقاء العالم على اتصال فيما يتعلق بأغذية الطوارئ والعديد من الضروريات الطبية والإنسانية الأخرى ويضمنون أن العالم لا يزال يعتمد على سلاسل التوريد العالمية الفعالة".

 

 يسلط البيان المشترك بين منظمة الطيران المدني الدولي والاتحاد البريدي العالمي الضوء على التوصيات وخارطة الطريق العالمية ذات الصلة لفريق العمل المعني بإنعاش الطيران التابع لمجلس الإيكاو ، والتي تتضمن الحاجة إلى ضمان التوصيل الأساسي كأحد مبادئها الرئيسية العشرة الأهم من ذلك ، أن هذا المبدأ يضع الشحن الجوي ، وهو مساهم رئيسي في سلسلة التوريد العالمية ، في بؤرة واضحة.

 

 منذ الأيام الأولى للوباء ، تعمل الإيكاو مع أصحاب المصلحة العالميين في مجال الشحن الجوي، بما في ذلك الاتحاد البريدي العالمي، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الآخرين في سلسلة التوريد العالمية، أدى هذا التنسيق إلى تحسين تبادل المعلومات والمساعدة في تعزيز الحلول للتحديات الفريدة التي يواجهها مختلف أصحاب المصلحة.

 

 وأكد الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي: "من الآن فصاعدًا ، ستكثف منظمة الطيران المدني الدولي والاتحاد البريدي العالمي عملنا المشترك الذي بدأ من خلال مذكرة التفاهم الحالية ، وبهدف فهم كيفية تأثير كوفيد -19 والاتجاهات الجيوسياسية على تطور سلسلة التوريد العالمية".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة