آب ستو رو جوجل بلاي
آب ستو رو جوجل بلاي


مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي

كريم هلال

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 - 06:25 ص

تخطت مبيعات متجر آب ستور التابعة لشركة آبل الأمريكية على هواتف آيفون مبيعات منافسها  جوجل بلاي الذي تملكه شركة جوجل، بنحو 50 % زيادة، وبقيمة 22.2 مليار دولارًا، في الستة شهور الأول من العام الحالي، الذي قضى سكان العالم أغلبه في منازلهم.

 

ووفقاً لموقع gizchina المتخصص في الأخبار التقنية ، أقبل مستخدمو هواتف آيفون على تطبيقات الألعاب بنسبة كبيرة وملحوظة نتيجة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، وليس فقط الأفلام ومنصات المشاهدة مثل نتفليكس على سبيل المثال.

 

وبعملية حسابية بسيطة، فإن مستخدمي هواتف آيفون قضوا ساعة كاملة في الألعاب بقيمة 5 ملايين دولار، أي أنهم أنفقوا في اليوم كله 120 مليون دولار.

 

وحققت مبيعات الألعاب خلال تلك الست شهور العجاف، 36.8 مليار دولار، لتحقق قفزة بنسبة 26 % إذا ما قورنت بالعام الماضي، وكل هذا بفضل العادات الجديدة التي اكتسبها سكان العالم بسبب وباء كورونا.

 

ويستحوذ مستخدمو آيفون على 60 % من إجمالي مبيعات الألعاب، ولذا فإنه من المفهوم أن يحقق آب ستور 10.6 مليار دولار في أول ثلاثة شهور من العام الحالي، بنسبة 18 % أعلى عن العام الماضي؛ حيث بلغت مبيعات الألعاب على جوجل بلاي في نصف العام 14.6 مليار دولار.


وإجمالًا حققت مبيعات الألعاب من آب ستور وجوجل بلاي في نصف العام الحالي رقمًا قياسيًا بلغ 30.3 مليار دولار، فبحسب تقارير فإن جوجل بلاي حقق 22.8 مليار تنزيل في نصف العام، لكن آبل حققت 5.7 مليار تنزيل فقط.


واحتلت لعبة بابجي PUBG قائمة الألعاب التي حققت أرباحًا على متجر آبل، فتشير الأرقام عمومًا لما فعله الفيروس من بقاء المليارات حول العالم في منازلهم، وما استطاع أن يؤديه الإغلاق والحظر. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة