الأوقاف تتسلم 7 مساجد جديدة بمحور المحمودية
الأوقاف تتسلم 7 مساجد جديدة بمحور المحمودية


صور| الافتتاح بعد غد.. الأوقاف تتسلم 7 مساجد جديدة بمحور المحمودية بالإسكندرية 

سرحان سنارة

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 - 11:38 ص

تسلمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، 7 مساجد جديدة على محور المحمودية "شريان الأمل"، وذلك تمهيدا لفتحها أمام المصلين يوم الجمعة المقبل. 

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إنه تم تعيين 7 أئمة للمساجد الجديدة بمحور المحمودية، مشيرا إلى فتح المساجد للصلاة يوم الجمعة المقبل.  

وأضاف خشبة، في تصريح له، اليوم، أن المساجد الجديدة تتراوح مساحتها بين ٧٥٠ إلى ١٠٠٠ متر، ومزودة بكافة التجهيزات اللازمة التي تليق ببيوت الله ورودها.   

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن هذه المساجد بعمارتها الإسلامية وتصميمها المميز هي أبلغ  رد على كذب أصحاب النفوس الضعيفة والأفكار المنحرفة الذين يتهمون الدولة بهدم المساجد. 

وتحمل المساجد الجديدة أسماء شهداء الجيش والشرطة وهم كل من "الشهيد عمر خالد سلامة بمنطقة غربال، الشهيد محمد درويش حمزاوي بمنطقة محرم بك، الشهيد مصباح محمود إدريس، الشهيد إبراهيم علي أمين بمنطقة خورشيد، إبراهيم عبد القادر محمد، علاء الدين أحمد السماديسي، سعيد محمد سماحة". 

ويعد مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل" محورا مروريا تنمويا، يقوم على ردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية واستبدالها بـ 3 خطوط مواسير مدفونة.   

 ويسع المحور الجديد من ٦ إلى ٨ حارات مرورية في كل اتجاه، بدءا من تقاطع كوبري الطريق الدولي بالكيلو 55 شرقا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو ٧٧.١ غربًا.   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة