حازم الشرقاوى
حازم الشرقاوى


مجرد ملاحظة

الفقر ليس حجة للفشل

حازم الشرقاوي

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 - 06:27 م

 

 الدنيا لا تتوقف عند حدود الفقر، فكم من غنى مصاب بالفشل، وكم من فقير حقق النجاحات والطموحات،، دعونا نتوقف عند نماذج «بائع الفريسكا وبائعة الأحذية» وهما من أطباء الغد بعد حصول كل واحد منهما على أكثر من 99.5% فى الثانوية العامة.
 لم يكن الفقر حائلا دون تحقيق الطموحات والأمنيات لمثل هذه النماذج المشرفة التى يوجد منها المئات وقد يكون الآلاف بيننا وفى محيطنا،قهروا الفقر بالوصول إلى كليات القمة بجهد ومثابرة وتشجيع من أسرهم البسيطة، فهم طاقة إيجابية للجميع، وحافز للطلاب الحاليين للتفوق والنجاح.
 هؤلاء خرجوا من تراب هذا الوطن نأمل تشكيل مؤسسة مدنية لاحتضان هؤلاء المتفوقين البسطاء ممن قهروا التحديات وحطموا الأحجارالعثرة المتعلقة بالفقر والتى يضعها البعض مبررا لفشله وعدم تحقيق طموحاته.
 وفرصة أخرى لوزارة التعليم لإصدار كتاب يحمل عنوان «أخلاقياتنا» يجمع الصفات الطيبة والنماذج المشرفة ويرفض المفردات البذيئة والتصرفات الرديئة التى بدأت تظهر فى مجتمعاتنا.
 أعتقد أن هؤلاء الشباب المتفوقين يحتاجون إلى مناخ متميز لتحقيق إبداعاتهم فهم نبتة طيبة ومبشرة للعلماء والمفكرين فى المستقبل.
 فبناء الإنسان والمكان يجب أن يسيرا فى خطين متوازيين، فنهضة الأمم تكون بالعقول النيرة القادرة على الإبداع والابتكار.
 وسيظل الإنسان المصرى وخاصة الشباب قادرا على مواجهة المشكلات، وإحباط الإحباط وكسر شدة الفقر وتحقيق الطموحات مهما كانت التحديات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة