جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

دور مهم لصالح السياحة.. للطيران المنخفض التكاليف والعارض

جلال دويدار

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 - 07:12 م

 

 من المؤكد أن اللعينة كورونا رغم تداعياتها على كل الأنشطة التى تأتى فى مقدمتها السياحة.. صناعة الأمل.. إلا أننى أجدها فرصة أمام وزير السياحة والآثار لمعالجة سلبيات الأداء والتعامل. حول هذا الشأن تبرز مشكلة تدنى أسعار غالبية البرامج الوافدة إلى مصر. إنها لا تتناسب ولا تتوافق وروعة إمكانات مصر السياحية. بالطبع فإنه من الصعب فى ضوء انعكاسات أزمة اللعينة ممارسة الضغوط لتحقيق ذلك حالياً. إن ما أطالب به هو الدراسة والبحث بالتعاون بين الوزارة ومؤسسات قطاع الأعمال السياحى سعياً إلى تحقيق تسويق مصر بالسعر المناسب والعادل بعد الانقشاع لآثار محنة الوباء.
من ناحية أخرى فإنه شىء إيجابى وطبيعى اهتمام الاسواق السياحية الأوروبية بالمقاصد السياحية المصرية وأن تتجاوب شركة الطيران المصرية المنخفضة التكاليف لتسيير خطوط منتظمة إليها.. هذا التحرك يمثل عاملاً مهماً لتعظيم حركة السياحة الى مصر من خلال فتح مجالات ومناطق جديدة، هذا التطور يتطلب أن تنظر الدولة فى امكانيات تقديم المزيد من الحوافز والتسهيلات لهذه النوعية الوطنية للنقل الجوى.
فى هذا الاطار جاءت المبادرة من جانب شركة «إير كايرو»  إحدى الروافد الاقتصادية لمصر للطيران المنوط بها تغطية انشطة الطيران العارض ورحلات الطيران المنخفضة التكاليف، هذه الشركة التى يتولى شئونها حاليا حسين الشريف أحد أبناء مصر للطيران المرموقين تبنت فى الفترة الأخيرة استراتيجية مبشرة لصالح السياحة المصرية.
>>>
يأتى هذا المخطط القائم على البعد الاقتصادى وخدمة السياحة المصرية على السواء. ان ذلك يرتبط بالانتعاش الملموس للسياحة الوافدة من بعض الأسواق والتى كانت قد تراجعت وبالذات بعد أزمة كورونا. أهمية هذه الرحلات  أنها سوف تساهم فى التخفيف من الأزمة الطاحنة التى نعيشها منذ حظر السياحة الروسية.
هذا التوجه من جانب «إير كايرو»  ومعها شركات الطيران  الخاص الوطنية هو جزء من مهمة هذه الشركات فى تنشيط حركة السياحة الى مصر. فى نفس الوقت فإننا نتطلع الى تعظيم الدور الذى قامت وتقوم به الشركة الأم مصر للطيران التى كانت ومازال لها دور رائد وأساسى فى تنشيط حركة السياحة إلى مصر بصفة عامة وإلى المقاصد السياحية  الجديدة بصفة خاصة. كان ذلك واضحاً وجلياً فى كثافة رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ إلى جانب رحلاتها إلى مرسى علم ومرسى مطروح.
>>>
من ناحية اخرى فإننى آمل السماح لرحلات «اير كايرو» بالعمل من القاهرة إلى بعض العواصم التى أوقفت مصر للطيران تسيير رحلاتها إليها مثل بلجراد عاصمة صربيا حالياً ويوغسلافيا قبل التقسيم. إن رحلات أير كايرو إلى هذه المدينة تقتصر على العمل الى الغردقة. فى نفس الوقت فإننى أرجو أيضاً وبعد انضمام طائرات البوينج ٧٣٧ الجديدة إلى اسطول مصر للطيران بحث تشغيل بعض الخطوط الأخرى التى كان قد تم وقفها نتيجة الظروف غير المواتية.
ولا يفوتنى فى الحديث عن الطيران والسياحة مبادرة شركات الطيران الخاص الوطنية تسيير رحلاتها الى بعض المدن الصينية، ويقول محمد منير مدير الشركة والمسئول السابق فى مصر للطيران إنه كان يتم تسيير ١٠ رحلات اسبوعياً إلى اسواق أكثر من ١٠ مدن فى الصين اثنتان منهما منتظمتان الى كل من بكين وشنغهاى. أضاف أن عملية التشغيل تتم عن طرق أكبر ٣ شركات سياحية صينية كبرى ويتضمن البرنامج السياحى  زيارة الغردقة ثم القاهرة بريا.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة