رئيسة مجتمع مدريد
رئيسة مجتمع مدريد


رئيسة حكومة مدريد: "من المحتمل أن يصاب جميع التلاميذ بكورونا طوال العام الدراسي"

شيماء بكر

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 - 09:12 م

أقرت رئيسة مجتمع مدريد، إيزابيل دياز أيوسو ، بأنه "ستكون هناك لحظات من تفشي المرض "طوال العام الدراسي، الذي يبدأ في العاصمة يوم الجمعة المقبل، وقالت: "من المحتمل خلال الدورة التعليمية أن يصاب جميع الأطفال بشكل تقريبي أو بآخر بفيروس كورونا "مدافعة عن الحاجة إلى إعادة فتح المدارس.
وأضافت دياز، في لقاء مع راديو "ايه أس الاسباني" : "طوال الدورة ، من المحتمل أن يصاب جميع الأطفال به بطريقة أو بأخرى، أو ربما تأتي إصابتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع في لم شمل الأسرة المعتاد للإسبان، أو في فترة ما بعد الظهر في الحديقة، أو من تجمعات الأصدقاء ، أسباب متعددة وغير معروف السبب الرئيسي، لأن الفيروس منتشر في كل مكان" رغم ذلك، دافعت رئيسة حكومة مدريد قائلهً "لا يمكننا البقاء في المنزل مرة أخرى"، وأشارت إلى أن "الفكرة هي أن يذهب الجميع إلى الفصل وعندما يكون هناك شخص مصاب، فإنهم يدخلون في الحجر الصحي"، مشيرةً إلى أنه خلال هذه العزلة، ستشجع حكومتها دروسًا متتالية حتى يتمكن من يتم حجرهم من التلاميذ من متابعة الدروس، وكذلك مع معلمه من المنزل.


وأضافت:" بمجرد مرور الحجر الصحي ، سيجرون اختبارًا ويعودون إلى فصولهم ، موضحة: "سنكون هكذا طوال الدورة، مع وجود قمم من الإصابات وسيكون هناك تفشي، يتم حله، ليعود تفشي آخر وبعدها تنخفض الأعداد المصابة.. ولكن الحياة لابد وأن تستمر".


"يجب على الأطفال الاستمرار في مدرستهم، مع جداولهم، وتعلمهم، لا يمكنك ترك جيل كامل من الطلاب في المنزل لهذه القصة -فيروس كورونا- مرة أخرى، فيما أشارت إلى بدء اختبارات الأجسام المضادة لمعلمي وموظفي المدارس الحكومية والخاصة بدء من اليوم الأربعاء.
وعن ما إذا كانت هناك حالات تفشي في المدارس قالت أيوسو دياز: "ستكون هناك أوقات تفشي المرض، يتم إجراء تطهير شامل في ذلك الفصل وفي المدرسة بشكل كامل، ليعود الطفل إلى المنزل ، ويعزل ، ويعود مرة أخري بعد النتيجة السلبية"، وفي الوقت نفسه ، وأضافت "نبحث عن نظام مع المدرسة ومعلميه حتى لا يغيب عن الفصل ، لكن هذه الحياة تستمر إلى الأمام لأن البلد لا يمكن إيقافه خاصة في منطقة العاصمة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة