دونالد ترامب
دونالد ترامب


وزير الخارجية الفلسطيني ينعت إدارة ترامب بـ«مجرمي الحرب»

أحمد نزيه

الخميس، 03 سبتمبر 2020 - 10:47 ص

نعت وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مسؤولين بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنهم مجرمو حرب، وذلك ردًا منه على قرار الولايات المتحدة فرض عقوباتٍ على المحكمة الجنائية الدولية والمدعية العامة، التي تنظر قضية فلسطين.

وقال المالكي، "العربدة الأمريكية المتمثلة  في سياسة البلطجة، والترهيب ضد المحكمة الجنائية الدولية، التي يقودها مجرمو الحرب من الإدارة الأمريكية، وأعداء القانون الدولي، والسلام، وذلك لاستهداف استقلالية المحكمة الجنائية الدولية وشفافيتها ومصداقيتها، والمدعية العامة ومكتبها خاصة".
وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني أن "ما تقوم به هذه الإدارة الأمريكية من تخريب متعمد وتقويض للنظام الأممي القائم على القانون وأسس المساءلة على أخطر الجرائم، والمحاسبة عليها، يعد تجاوز خطر للخطوط الحمراء في العلاقات الدولية، وحماية لمجرمي الحرب بما فيها مجرمي الحرب الإسرائيليين".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقتٍ سابقٍ، أن واشنطن ستفرض عقوبات على مسؤولين في المحكمة الجنائية الدولية، وستدرج المدعية العامة فاتو بنسودا، ومدير قسم الاختصاص والتعاون والتكميل بمكتب المدعي العام فاكيسو موشوشوكو في القائمة السوداء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة