وزير خارجية أوزبكستان
وزير خارجية أوزبكستان


وزير خارجية أوزبكستان: نحرص على عقد المشاورات السياسية مع مصر بانتظام

وردة الحسيني

الخميس، 03 سبتمبر 2020 - 11:22 م

 

أكد عبدالعزيز كاملوف وزير خارجية أوزبكستان، أن وزارة خارجية بلاده تحرص مع وزارة خارجية بمصر على عقد المشاورات السياسية بين البلدين بصورة منتظمة.

وأوضح: "انعقدت الدورتان الأخيرتان لهذه المشاورات خلال العامين الماضيين في شهر سبتمبر عام 2019، وفي شهر يوليو الماضي".

وأكمل: "ناقش الطرفان سبل تطوير العلاقات بين البلدين والتعاون ذي المنفعة المتبادلة في المجالات المختلفة، وأقيم التعاون المثمر بين وزارة التجارة الخارجية و الإستثمار بجمهورية أوزبكستان ووزارة التجارة والصناعة بمصر، وخير دليل على ذلك تبادل أكثر من 40 زيارة قامت بها وفود الوزارات والإدارات و غرف التجارة والصناعة و القطاع الخاص لكلا البلدين".

جاء ذلك خلال لقاء أجراه وزير الخارجية مع ممثلي الصحف المحلية في بلاده بمناسبة قدوم الذكرى 29 لإستقلال جمهورية أوزبكستان. 
وتناول فيه تعاون أوزبكستان متعدد الجوانب مع البلدان العربية التي ترتبط معها بعلاقات تاريخية وثقافية قديمة مبنية على الثقة والصداقة.

وأكد أن شوكت ميرضيائيف رئيس أوزبكستان قد زار في شهر مايو عام 2017 المملكة العربية السعودية وفي شهر مارس عام 2019 الإمارات العربية المتحدة، وفي شهر سبتمبر عام 2018 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لأوزبكستان.

وبحث الزعيمان مسائل توسيع التعاون في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والإستثمارية والطاقة والمصرفية والمالية والزراعية والثقافية والإنسانية و السياحية وغيرها من المجالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة