سفير أذربيجان بالقاهرة
سفير أذربيجان بالقاهرة


سفير أذربيجان في القاهرة بدرجة فنان

وردة الحسيني

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 - 12:00 ص

أصدر تورال رضاييف سفير أذربيجان بالقاهرة كتابا يحتوي علي مجموعة كبيرة من رسوماته التي قام برسمها خلال مسيرته في العمل الدبلوماسي والتي يغلب عليها طابع التفاؤل وتبعث علي الراحة النفسية.

وقال سفير أذربيجان بالقاهرة إن عددا من هذه الرسومات قد رسمها خلال تواجده في بلاده مؤخرا لقضاء أجازته السنوية والتي امتدت بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا لثلاثة أشهر بسبب توقف رحلات الطيران.

وأوضح انه قد استغل هذه الفترة لدعم مسيرته في الرسم الزيتي. يذكر أن تورال رضاييف قد ولد في شهر يونيو عام ١٩٦٤ في العاصمة باكو،ووالده كان من أشهر المؤلفين في بلاده ووالدته كانت تعمل في المجال الأكاديمي، وهو متزوج ،وتعمل زوجته بمجال التدريس ولديه ولدان حاصلان علي دبلومة في مجال التعليم، وقد عمل تورال بسفارات بلاده في أنقرة ورومانيا وسفيرا لبلاده بالكويت .

وسبق وان عمل في المجال الصحفي والاذاعي، وقام بتأليف كتاب، وكتاب آخر بالتعاون مع والده والذي تم تحويله لفيلم من جزءين، ويعد تورال من الدبلوماسيين متعددي المواهب حيث لم يكتف بالعمل الدبلوماسي وانما تطرق الي الرسم وتتميز لوحاته ذات الألوان الزيتية بالبهجةوالاشراق و تعدد الألوان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة