اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


«شعراوي»: لا تمديد في فترة التصالح.. وإجراءات حاسمة بعد انتهاء المدة

رضا خليل- أحمد عبدالرحيم

السبت، 05 سبتمبر 2020 - 02:06 ص

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، على أن هناك 6 محافظات تم تخفيض الأسعار فيها من 10 إلى 40% بعدما تلقينا العديد من الشكاوى بالمغالاة فى الأسعار، كما تم مد فترة التقديم على التصالح من يوم 15 أغسطس إلى 30 سبتمبر لمنح المخالفين الفرصة الكاملة ومنع التزاحم، مؤكدا أنه لا مد فى فترة التقديم على التصالح ويوجد إجراءات حاسمة بعد انتهاء مدة التقديم على التصالح. 

وأضاف وزير التنمية المحلية، فى حوار خاص مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار" والمذاع عبر فضائية "النهار"، أصدرنا بيان تعريفي بقانون التصالح وخطوات التصالح في كل المراكز التكنولوجية وعبر الصفحات الرسمية وكثفنا من الدورات التدريبية لكل الموظفين ليصبحوا على دراية كاملة أثناء تقديم المواطنين على طلب التصالح . 

وأوضح شعراوى، أن  قانون التصالح تم معالجة كل النقاط فيه، وحاليًا تم تشكيل لجان تقوم بتقدير مالى بسعر المتر للأراضى على مستوى الجمهورية ويتم دفع 25% جدية تصالح خلال طلب التقنين.

واستطرد حديثه قائلًا: "تم إعداد بند داخل اللائحة التنفيذية للتصالح أن يكون صاحب الوحدة السكنية مسئول عن تقديم التصالح بنفسه ويجب على المواطن أن يتأكد من الأوراق الرسمية قبل شراء أي وحدة سكنية حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة